موضة وجمال

الطريقة الصحيحة لغسل الوجه وتنظيفه قبل النوم

“أزيلي مكياجكِ قبل الخلود إلى النوم” هي على الأرجح النصيحة الجماليّة الأبرز التي رددتها والداتنا على مسامعنا وتناقلتها النساء عبر الأجيال لسنواتٍ طويلة. لا ننكر مدى أهميّة هذه الخطوة، فهي تمنع انسداد المسام وتنظّف الوجه من بقايا المستحضرات التجميليّة، لكنّها لا تكفي للحصول على بشرة مثاليّة، نضرة وخالية من الشوائب.الأمر يتطلّب مجهوداً إضافيّاً بسيطاً لتخليص الوجه من كلّ الرواسب الصغيرة التي قد تكون السبب وراء تشوّه جمال بشرتكِ. إليكِ في ما يلي الطريقة الصحيحة لغسل الوجه وتنظيفه قبل النوم.

الطريقة الصحيحة لغسل الوجه وتنظيفه قبل النوم

كما سبق وذكرنا لا يجب تجاهل أهميّة إزالة المكياج إطلاقاً إطلاقاً. لكن لا تكتفي بالمناديل المزيلة للمكياج لتنظيف وجهكِ، فهي لن تخلّصكِ من البقايا والأوساخ العالقة على بشرتكِ. إحرصي على إزالة المكياج بواسطة قطنة مبلّلة بمياه Micellar التي تتميّز بتركيبتها اللطيفة المناسبة لكلّ أنواع البشرة حتّى الدهنيّة والحسّاسة. هذه المياه تنقّي بشرتكِ وتزيل الأوساخ من المسام سريعاً من دون الحاجة لغسل الوجه أو فركه بالصابون. إضغطي هنا واختاري المستحضر الأفضل لكِ.

إلجئي إلى المستحضرات التي ترتكز تركيبتها على الزيوت الطبيعيّة لإزالة مكياج العينين. هذه المنطقة حسّاسة للغاية ومن الضروري الاعتناء بها وتنظيفها بالطريقة الصحيحة بهدف تجنّب المشاكل. استخدمي مسحة القطن والقليل من مزيل المكياج للتخلّص من بقع الماسكارا والكحل العنيدة حول العينين.

إغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة للتخلّص من كلّ الرواسب العالقة، أو بالمياه الباردة إذا تحمّلتِ فهي تساهم في شدّ البشرة وتقليص حجم المسام.المنشفة ليست الخيار الأفضل لتجفيف بشرتكِ بعد غسلها وتنظيفها، إذ أنّها تسبّب الجفاف خصوصاً إذا قمتِ بالفرك بقوّة. من المفضّل تجفيف الوجه بمحرمة ناعمة وعن طريق التربيت.

الخطوة الأخيرة تكمن في تطبيق كريم ليلي يغذّي بشرتكِ، يرطّبها ويمنحها الإشراقة والنضارة في الصباح. يمكنكِ أيضاً تطبيق قناع لشدّ البشرة، تغذيتها وترطيبها.
قومي بتقشير بشرتكِ مرّة واحدة في الأسبوع قبل النوم واحرصي على استعمال خلطات طبيعيّة أو مستحضرات ترتكز تركيبتها على المواد الطبيعيّة التي لا تؤذي بشرتكِ.

هذه الخطوات تسمح لبشرتكِ أن تتنفّس وتمنحها إشراقة ونضارة، كما أنّها تحارب ظهور التجاعيد وتحارب علامات التعب. تنظيف بشرتكِ بالطريقة الصحيحة سيحميها من الكثير من المشاكل التي أنتِ بغنى عنها

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى