سلايدموضة وجمال

ما هو أفضل علاج لتجاعيد البشرة واسمرارها واستعادة شبابها؟

على الرغم من أنه لا يمكن السيطرة على التجاعيد، بيد أنه يمكننا بالتأكيد الحدّ من ظهورها، وكبح شيخوخة الجلد المبكرة، بما في ذلك اسمرار البشرة، وغيرها من المشكلات الجلدية التي تُهدد جمال المرأة. إذا كنت تتساءلين عن ما هو أفضل علاج لتجاعيد البشرة واسمرارها؟ وطرق الوقاية من الشيخوخة واسمرار البشرة؟ ما عليك سوى تحضير بعض الوصفات الطبيعية، التي تمتاز بخصائص مضادة للأكسدة، والفيتامينات المعزّزة لصحة الجلد، يُمكنك الاستعانة بها كبديل طبيعي لعلاج تجاعيد البشرة واسمرارها. في ما يلي، طرق تحضيرها واستخدامها.

أقوى الوصفات الطبيعية للبشرة

لا تقتصر فوائد هذه الوصفات الطبيعية على علاج تجاعيد البشرة واسمرارها فحسب، بل تُسهم أيضاً في محاربة أضرار الجذور الحرة، وغيرها من العوامل التي تُسبب تلف حاجز البشرة. كما تساعد على مدّ البشرة بالعناصر الضرورية للحفاظ على صحتها وشبابها.

ماسك الموز لعلاج تجاعيد الوجه

يساعد ماسك الموز على علاج تجاعيد البشرة واسمرارها، والتخلص من التصبغات اللونية والعيوب، لاحتوائه على فيتامين “أ”، و فيتامين “هـ” الذي يعمل على مقاومة أضرار الأشعة فوق البنفسجية. بينما يمنع فيتامين “ب” الشيخوخة. كما يحتوي الموز أيضاً على البوتاسيوم الذي يعتبر بمثابة مرطب وبالتالي ترطيب خلايا الجلد.

المكونات:

ثمرة موز طازجة.

ربع كوب من عصير البرتقال.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد هرس الموزة، أضيفي إليها عصير البرتقال وامزجي جيداً للحصول على مزيج متجانس. وزّعي الأخير على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

ماسك الخيار والزبادي لعلاج التجاعيد العميقة

حضّري ماسك لعلاج التجاعيد العميقة، بمكونين فقط. هما الخيار والزبادي للتخلص بشكل نهائي من التجاعيد العميقة. فالخيار يمتاز بخصائص مرطبة تساعد على مدّ البشرة بالرطوبة اللازمة، ما يعزز من مرونة الجلد وبالتالي منع ظهور التجاعيد. أما الزبادي فيحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن، وحمض الفوليك، التي تساعد على شد بشرتك مع تفتيحها وترطيبها وحمايتها من التشقق. إلى ذلك، فإن للزبادي فوائد جمة للشعر قد يهمك معرفتها.

المكونات:

نصف كوب من الزبادي.

ثمرة خيار.

طريقة التحضير والاستخدام:

اهرسي ثمرة الخيار وأضيفي إليها الزبادي، وامزجي جيداً للحصول على مزيج ليّن. وزّعي الأخير على بشرتك وانتظري مدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً. بعدها، اشطفي بشرتك بالماء البارد. احتفظي بالمزيج في الثلاجة.

ماسك الليمون والعسل لشد البشرة

لعلاج تجاعيد البشرة واسمرارها، يُمكنك تطبيق ماسك الليمون والعسل الذي يعمل على شدّ البشرة بشكل طبيعي، كما يعالج التصبغات اللونية التي تُسبب في اسمرار البشرة. وبالتالي الحصول على بشرة شابة ونضرة. فالعسل يعتبر مرطباً طبيعياً للبشرة، ما يحافظ على رطوبة خلايا الجلد ويمنع ظهور التجاعيد. بينما، يعزز الليمون إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة.

المكونات:

ربع كوب من عصير الليمون.

ملعقتان كبيرتان من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي العسل مع عصير الليمون جيداً للحصول على مزيج متجانس وليّن، ووزّعيه على بشرتك. انتظري 10 دقائق حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.

نصائح للوقاية من التجاعيد

ثمّة العديد من النصائح قد تفيد في حماية بشرتك من التجاعيد ومن شيخوخة البشرة المبكرة، نذكر أهمها:

تطبيق واقي شمسي:

يعدّ الواقي الشمسي أحد أهم الخطوات لعلاج تجاعيد البشرة واسمرارها، وحتى منع حدوثها، إذ يعمل الواقي على خلق حاجز بين الجلد وأضرار الشمس. احرصي  على تطبيق واقي من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر.

ترطيب البشرة

على الرغم من أن المرطبات لا يمكن أن تمنع التجاعيد، إلا أنها قد تخفي مؤقتا الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الإقلاع عن التدخين

للنيكوتين أضرار جمّة على الصحة بشكل عام والبشرة خصوصاً، حيث يسرّع من ظهور التجاعيد. لذا، ولتحسين ملمس بشرتك ولونها بما في ذلك منع ظهور التجاعيد المستقبلية وحتى اسمرار البشرة، ما عليك سوى الإقلاع عن التدخين.

اتباع نظام غذائي صحي

هناك بعض الأدلة على أن بعض الفيتامينات في نظامك الغذائي تدعم صحة بشرتك. لذلك، حاولي اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمدّ البشرة بالترطيب اللازم. بعد اطلاعك على طرق علاج تجاعيد البشرة واسمرارها، ما رأيك بالتعرّف على فيتامينات ضرورية لمكافحة التجاعيد؟

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى