فن و ثقافة

الفضائية السورية تطلق برنامج (موزاييك) : إمكانات بسيطة، وموضوعات جذابة !

أطلقت الفضائية السورية برنامجا ثقافياً منوعاً بعنوان (موزاييك) اتضحت هويته من الحلقات الأولى التي استضافت كتاباً وفنانين من الأجيال الجديدة، وطرحت هوية الفن والأدب السوري في سياق التجربة الإنسانية الأوسع .

وقال معد البرنامج الكاتب والناقد عماد ندّاف لموقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة إن برنامج (كلام الورق) ، الذي كان يعده سابقاً، استنفذ مالديه رغم أهميته في متابعة الحياة الفكرية والثقافية من خلال حوارات جريئة مع الكتاب والنقاد، وعلى هذا الأساس استقر الرأي مع مدير الفضائية السورية الإعلامي حبيب سلمان على الانطلاق  بشكل آخر وصيغة أكثر حيوية تواكب المنتج الثقافي والفني السوري، بما يعكس تطور هذا المنتج في العالم والطموحات السورية في هذا المجال، مع التركيز على طاقات الشباب وطموحاتهم للمستقبل..

وبرنامج (موزاييك)، كما ظهر في الحلقات الأولى منه، يفتح على المشهد السينمائي والتلفزيوني والثقافي بشكل عام ، ويؤسس لحوار مركز مع الضيوف مستندا إلى مشاهد بصرية متوافقة مع الحوار .

وأوضح معد البرنامج لموقعنا أن  قائمة الضيوف الأولى التي شملت المخرج السينمائي جود سعيد والناقد نذير جعفر والمخرج التلفزيوني علي العقباني مع كتاب روائيين أمثال محمد الطاهر ومرغريت جمل  والعازفة الكاتبة نيفين عبد الرؤوف مع وجود نقاد مثل عمر جمعة ، واتصالات هاتفية مع مواهب طموحة جعل الفكرة أكثر إمكانية على شق طريقها بشكل أفضل في الحلقات القادمة ..

ويذكر أن المذيعة الشابة أروى شاهين هي من تقدم البرنامج، ويقوم على إخراجه كل من المخرجتين عبير اسمندر وبادية الكيزاوي ، وطاقم عمل متميز من إضاءة وتصوير وديكور وصوت..

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى