الفنان السوري جابر جوخدار: عندما يتفتح الورد الأسود !

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

نال الفنان السوري جابر جوخدار شهرته أكثر من مرة،  وهذه ليست فزورة من فوازير البرامج المنوعة، فهو لم يقفز إلى الصدارة ، ولكنه  أنجز أدواراً صعبة لافتة في أكثر من عمل فني، و لم تكن تلك الأدوار الناجحة من الأدوار الأولى، وفي آخر عمل يتجه الآن لتصويره ، أي (ورد أسود) يتصدر قائمة الممثلين ، في حشد جميل من الفنانين جمعهم المخرج سمير حسين في عمله الجديد الذي كتبه جورج عربجي ، ويشارك فيه مع  جابر جوخدار كل من : وائل شرف، سلّوم حداد، فادي صبيح، صباح الجزائري، ترف التقي، لمى بدّور..

وفي الأدوار الكثيرة التي ظهر فيها الفنان جابر جوخدار، كانت عين النقاد تتجه مباشرة إلى أدائه المتميز ، كما هو الحال في أعمال كثيرة نتذكر من آخرها: الندم ، و ملح الحياة ، وشهر زمان وغدا نلتقي.

وفي شهر رمضان الماضي لعب دورا مهما في مسلسل هارون الرشيد حيث يعينه هارون الرشيد عينا على كل مايتحرك في قصوره، ويكلفه بأصعب المهمات . وعندما نعود إلى أعمال القديمة تتدرج أمامنا أدوار جابر جوخدار في أعمال كثيرة من بينها : ذكريات الزمن القادم، التغريبة الفلسطينية، رجال ونساء، الحصرم الشامي، ليس سراباٌ ، طريق النحل ….

 وفي الأعمال التاريخية تميزت أدواره في مسلسل أبو خليل القباني ورايات الحق بدور الصحابي أنس بن مالك ، وفي مسلسل عمر  بدور الصحابي عبد الله بن مسعود، ويذكره المشاهدون في دور ناعم أسنده إليه الفنان أيمن زيدان في مسلسل (ملح الحياة) حيث يؤدي دور وهيب الذي يثير تعاطف المشاهدين معه .

والفنان السوري جابر جوخدار مواليد 23 آب 1982عرفناه ممثلا لأول مرة 2003 في مسلسل ذكريات الزمن القادم بدور ماجد . ورغم نجاحاته في الأعمال المسرحية الكثيرة التي شارك فيها ، فقد برز كممثل سينمائي في أفلام مهمة من بينها : الفيلم الروائي الطويل “دمشق يابسمة حزن” ، الفيلم الروائي الطويل “رقصة النسر” ، الفيلم اللبناني الأردني السوري “محبس”  ، الذي افتتح عالميا في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، الفيلم الروائي الطويل سوريون، الفيلم الروائي الطويل الأب، الفيلم الفرنسي شهود témoins.

وفي العمل الأخير الذي دارت عجلة تصويره قبل أيام، في سوق ساروجة بدمشق، أي مسلسل (ورد أسود) نحن أمام : «قصة اجتماعية، تنتمي إلى الدراما النفسية السيكولوجية المتخمة بالتشويق والتماس المباشر مع الناس. هناك ثلاث شخصيات مأزومة نفسياً: إحداها مصابة بانفصام، وأخرى تعاني عقدة أوديب، بينما تعيش شخصية ثالثة تبعات تمييز أسري تعرّضت له في صغرها.” فأي الشخصيات يلعب جابر جوخدار . هذا مالم يحدده مخرج العمل سمير حسين في تصريحه لصحيفة الأخبار اللبنانية ، إلا أن جابر جوخدار يعتبر مشاركته بمثابة مغامرة، لأن عليه أن يلعب دورين / شخصيتين هما توأم حقيقي في عمل واحد!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى