تحليلات سياسيةسلايد

المتحدث العسكري باسم الحوثيين يعلن استهداف منشآت لأرامكو

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن يحيى سريع الجمعة إن الحوثيين شنوا هجمات بالصواريخ على منشآت تابعة لأرامكو في جدة وهجمات بالطائرات المسيرة على مصفاتي راس تنورة ورابغ.

وأضاف سريع أن الهجمات استهدفت منشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث باسم القوات اليمينة العميد يحيى سريع، في تصريح عبر الفيديو: “رداً على استمرار الحصار الظالمِ نفذنا عملية كسر الحصار الثالثة”، مفيداً بأنّ العملية تمت بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسير.

وأكد سريع: “تمّ استهداف منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في عاصمة السعودية الرياض”، كذلك “تمّ استهداف مصفاة رأس التنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيرة”.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية أيضاً أرامكو في جيزان ونجران بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيرة، وأعلن سريع أنّ “القوات المسلحة ستنفذ المزيد من الضربات النوعية ضمن بنك أهداف كسر الحصار”.

وشدد على أنّ القوات المسلحة “لن تتردّد في توسيع عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار”.

وتزامن تصريح سريع مع إعلان التحالف السعودي، اليوم، أنّ الدفاعات الجوية “دمّرت صاروخاً باليستياً أطلق تجاه مدينة جيزان السعودية”.

وأشار إلى أنّ “حريقاً محدوداً اندلع في محطة توزيع الكهرباء في صامطة بجيزان، بعد سقوط مقذوف مُعادٍ على محطة لتوزيع الكهرباء في محافظة صامطة”.

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الجمعة أن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية دمر تسع طائرات مسيرة ملغومة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران باتجاه جنوب وشرق ووسط المملكة.

وقال التحالف الذي يقاتل الحوثيين في اليمن منذ سبع سنوات إن الطائرات المسيرة استهدفت عن عمد مواقع مدنية ومصادر للطاقة.

وقال شهود اليوم الجمعة إن سحابة كثيفة من الدخان الأسود شوهدت تتصاعد في مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر، حيث توجد العديد من المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو.

وأطلق الحوثيون صواريخ وطائرات مسيرة على منشآت سعودية للطاقة وتحلية المياه يوم 20 مارس آذار تسببت في تراجع مؤقت للإنتاج بمصفاة (ياسرف) وحريق بمحطة لتوزيع المنتجات البترولية.

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى