تحليلات سياسيةسلايد

المحكمة تؤيد حكم سجن منة شلبي عاما

أيدت محكمة النقض في مصر الخميس الحكم الصادر في وقت سابق من محكمة جنايات القاهرة، بحبس الفنانة منة شلبي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، بتهمة حيازة الحشيش بقصد التعاطي، بعد رفض الطعن المقدم منها.

وتعود أطوار القضية إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2022 حين تم الإعلان عن القبض على منة شلبي من قبل السلطات الأمنية في مطار القاهرة لاحتواء حقائبها على مواد مخدرة جاءت بها من نيويورك.

وتمت إحالة النجمة المصرية على النيابة العامة بتهمة حيازة مواد مخدرة داخل حقائب سفرها لدى عودتها من الخارج عبر ميناء القاهرة الجوي.

وقالت النيابة في بيان آنذاك إن أمر الإحالة جاء “لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا”.

وأضاف البيان أن النيابة العامة “أقامت من قِبلها الدليل من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلت إليه من تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحل ضبطها، فضلا عما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها”.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت بإخلاء سبيل منة شلبي بضمان مالي يقدر بـ50 ألف جنيه، بعد إنكار الفنانة حيازة وإحراز المواد بتهمة التعاطي، وإرسال المواد المخدرة لمصلحة الطب الشرعي لفحصها بعد تصريح المحامي الخاص بها.

وجاء في بيان النيابة “أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحوي جوهرين مخدرين هما الحشيش والقنب، المدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات”.

وقضت محكمة أول درجة بحبس منة شلبي سنة واحدة وتغريمها 10 آلاف جنيه مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعدما أحالتها النيابة العامة في 21 ديسمبر/كانون الأول 2022 للمحاكمة الجنائية، لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

ورغم الأزمة التي تعيشها النجمة المصرية، فإنها تواصل نشاطها الفني، إذ من المقرر أن تنافس في موسم أفلام الصيف بأكثر من فيلم، حيث سيطرح فيلميها “الهوى سلطان” و”فرقة الموت” في قاعات العرض السينمائية في الصيف.

ويجمع فيلم “الهوى سلطان” إلى جانب منة شلبي نخبة من النجوم بينهم أحمد داوود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي، وعماد رشاد، والعمل من تأليف هبة يسري وإخراجها، وإنتاج شركة “سي سينما برودكشنز” (Sea Cinema Productions).

وتتناول أحداث الفيلم الذي كان يحمل عنوان “سارة وعلي” قبل تغييره، في إطار رومانسي اجتماعي لايت، العلاقات والحب بين الأصدقاء بشكل رومانسي كوميدي.

أما “فرقة الموت”، فيشاركها بطولته كل من أحمد عز، آسر ياسين، محمود حميدة، بيومي فؤاد، أمينة خليل، خالد كمال، رشدي الشامي، فريدة سيف النصر، سماح أنور، عصام عمر، محمد عبدالعظيم، وجيهان الشماشرجي، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء الديب.

وتدور أحداث فيلم “فرقة الموت”، في إطار من الحركة والإثارة والتشويق، حول الضابط “عمر” الذي يُكلف بمهمة القبض على خُط الصعيد، فيدخل في صراعات لا يعلم نهايتها، وتتوالى الأحداث.

 

ميدل إيست أون لاين

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى