المكوّنان الأساسيان لتقوية الأظافر

الأظافر الصحية هي من الأمور الرئيسية التي تعزز جمال اليد ككل، فتسعى النساء بشكل دائم إلى أن تكون أظافرهن صحية وقوية لإبرازها بشكل مميز. إلّا أن هناك العديد من الأسباب الشائعة التي تجعل الأظافر ضعيفة فتفقد إشراقها وقوّتها كالاستخدام المفرط لمزيل طلاء الأظافر وتعرضها الزائد للمياه. لذلك من الأساسي المحافظة على صحة الأظافر للحصول على يدين متألقتين عند أطرافهما بشكل دائم. تتعدد المكونات الطبيعية التي تساهم في تقوية الأظافر إلّا أن هناك مكونين أساسيين يعملان بشكل فاعل لتقويتها وتنعيمها وهما زيت اللوز والحامض.

إن عصير الحامض وزيت اللوز مكونان جماليان طبيعيان مهمان لمختلف مشاكل الجلد والصحة. الحامض مبيض طبيعي فاعل يستخدم مثلاً لإزالة اسمرار البشرة أما زيت اللوز بخصائصه المغذية وتحديداً الفيتامين E الذي ينعّم ويرطب البشرة كما الشعر. لذلك يكون خليط عصير الحامض وزيت اللوز من العلاجات الأفضل لتكسّر الأظافر وجفافها. يعمل زيت اللوز على إصلاح وتقوية الظفر، أما الحامض فيساعد على تقشير الخلايا الميتة وإزالة البقع الصفراء من سطحها فيعطيها اللمعان والإشراق.

طريقة الإستعمال

خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من الحامض، ثم يسخن المزيج حتى يسخن. يتم تدليك الخليط على كل أصبع ومن ثم تنقع اليدان به لمدة 20 دقيقة. يترك الخليط على أطراف الأصابع خلال الليل لتمتصه البشرة كلياً.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى