علوم وتكنولوجيا

بطاريات على اربع عجلات تعد المنازل بطاقة مستقلة

عدد متزايد من أصحاب السيارات الكهربائية بات توفير مئات الدولارات من فواتير الكهرباء الخاصة بهم عن طريق استخدام الطاقة المخزنة في بطاريات على اربع عجلات تعد المنازل بطاقة مستقلة

مع تنامي حجم السوق العالمي للسيارات الكهربائية وقدرات بطاريات هذه العربات على تخزين الطاقة، تتركز الأنظار على هذه العربات كمصدر بديل للشبكات الكهربائية المنزلية.

وتنير السيارات الكهربائية منازل كثيرة عن طريق استخدام الطاقة المخزنة في بطارياتها. لتوصيل الكهرباء إلى الشبكة المنزلية، وهي تقنية يتزايد استخدامها بين المصنعين.

بطاريات على اربع عجلات تعد المنازل بطاقة مستقلة

وأصبح بالإمكان لأصحاب بعض هذه السيارات توفير مئات الدولارات من فواتير الكهرباء الخاصة بهم. عن طريق استخدام الطاقة المخزنة في بطاريات سياراتهم لتشغيل منازلهم.

واستخدم الشحن ثنائي الاتجاه من السيارة إلى المنزل V2H. لنقل الطاقة المخزنة في بطارية السيارة الكهربائية المتوقفة إلى المنزل لاستخدامها كمصدر طاقة احتياطي.

تحل محل بطارية باهظة الثمن للتخزين المنزلي.

وفي حالة الاستخدام هذه، تكون السيارة الكهربائية مكملة، أو تحل محل بطارية باهظة الثمن للتخزين المنزلي.

ويمكن للبطارية الموجودة في السيارة الكهربائية أن تحافظ على استمرار عمل المنزل أو الشركة الصغيرة لأيام عدة. فبطارية السيارة الكهربائية قادرة في المتوسط على ضخ ما يصل إلى 9.6 كيلووات من الطاقة في منزلك. وهو ما يكفي لتشغيل كل ما تحتاجه أثناء انقطاع التيار الكهربائي، باستثناء نظام تكييف الهواء.

والمنزل النموذجي يستخدم نحو 1.3 كيلووات في المتوسط كل يوم، في حين أن المنازل الحديثة منخفضة الطاقة تستخدم أقل من ذلك بقليل.

تحتوي جميع المركبات الكهربائية على بطاريات كبيرة بما يكفي لتشغيل المنزل نظريًّا لأيام عدة. والحيلة هي نقل الطاقة الكهربائية من السيارة، إلى طاقة تيار متردد منزلية مفيدة.

تقنية الشحن ثنائي الاتجاه V2H

ميزة الأساسية لتقنية الشحن ثنائي الاتجاه V2H هي تجنب الإزعاج الناتج عن انقطاع الكهرباء، سواء استمر ذلك لساعتين أو يومين. وبذلك، ستتمكن من الحفاظ على عمل الأضواء والأجهزة الحيوية وحتى الأجهزة الطبية دون الحاجة إلى الاستثمار في مولد أو بطارية تخزين.

ويمكن للشحن ثنائي الاتجاه أيضًا تقليل تكاليف الطاقة، ما يساعد على تعويض الاستثمار الأولي في السيارة الكهربائية ومعدات تقنية الشحن ثنائي الاتجاه الداعمة.

ويمكن أن يساعد أيضًا في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة. كما وخفض البصمة الكربونية عبر تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري. ويعد الشحن ثنائي الاتجاه جنبًا إلى جنب مع الألواح الشمسية المنزلية أكثر ملاءمة لكوكب الأرض.

كما إنه باستطاعة بطارية السيارة الكهربائية تخزين الطاقة الزائدة التي تنتجها الألواح الشمسية خلال النهار عبر تدفق الطاقة من المنزل إلى السيارة، ليتم استخدام هذه الطاقة مساءً لتشغيل منزلك عبر تدفق الطاقة من السيارة إلى المنزل.

 

ميدل إيست أون لاين

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى