علاقات اجتماعية

تجنبي الاعتماد العاطفي على شريكك بهذه الطرق

يمكنك اللجوء إلى شريكك للحصول على الدعم العاطفي ولا حرج في ذلك، خاصة اذا ألمت بك المشاكل ، قد تتوقعين من شريكك أن يستمع إليك عندما تكون مرهقًة عاطفيًا ويكون ذلك طبيعيًا. وبحسب موقع  boldsky يمكن أن تنشأ المشاكل عندما تبدأين في إزعاج شريكك للحصول على الدعم العاطفي في كل مرة بشكل متسارع . في البداية ، قد لا يمانع شريكك هذا على الإطلاق ، ولكن قد يكون هناك وقت قد يشعر فيه بالانزعاج ويجدك متشبثًة. في هذه الحالة ، من المهم أن تساعدي نفسك على تجنب الاعتماد العاطفي على شريكك. الآن إذا كنت تتساءلين عن كيفية تحقيق ذلك .

وسائل تنموية

– حاولي قضاء الوقت مع أصدقائك يمكن أن يساعدك قضاء الوقت مع أصدقائك على تجنب الاعتماد العاطفي على شريكك. عندما تقضي معظم وقتك مع شريكك ، فمن الممكن أن تنمو عاطفيًا وتعتمد عليه . اقضِي بعض الوقت مع أصدقائك وأحبائك أيضًا. يمكنك الذهاب لتناول طعام الغداء أو العشاء. إذا كنت ترغبي في التحدث إلى شخص ما ، يمكنك الاتصال بشخص جدير بالثقة والتحدث معه.

-تعلمي بعض المهارات الجديدة

يمكن أن يساعدك تعلم مهارة جديدة أيضًا على تجنب الاعتماد العاطفي على شريكك. عندما تتعلمي شيئًا جديدًا ، فأنت تميلين إلى أن تكون مشغولًة وسيساعدك هذا في التعامل مع مشاعرك ، ستستخدمين طاقتك في شيء منتج وسيجعلك بالتأكيد تشعرين بتحسن. في البداية ، قد لا تدركين ذلك ، ولكن عندما تبدأين في استثمار المزيد والمزيد من الوقت في التعلم ، ستصبحين مستقلة عاطفياً.

-اكتبي مشاعرك

من أفضل الطرق للتحكم في عواطفك ومشاعرك تدوينها. قد تكون هناك أوقات قد تغمرها المشاعر. خلال ذلك الوقت ، يمكنك أن تجعلي نفسك تشعرين بتحسن من خلال تدوين ما تشعرين به. بهذه الطريقة لن تضطري إلى الاعتماد على شريكك للحصول على الدعم العاطفي.

– تطوير بعض الهوايات

يمكن أن تساعدك هواياتك كثيرًا. تذكري تلك الأوقات التي اعتدت فيها على الانخراط في بعض الهوايات ذات المغزى واستمتعت بممارستها. لماذا لا تشاركين فيها حتى الآن؟ يمكنك تطوير بعض الهوايات الجديدة أيضًا. على سبيل المثال ، قد تتعلمين الرسم أو العزف الموسيقي، يمكنك أيضًا بدء التدوين وتدوين مقاطع الفيديو كجزء من هوايتك. بهذه الطريقة ستتمكنين من إنقاذ نفسك من الانفعالات العاطفية.

-جربي التأمل والقراءة

يمكن أن يساعدك التأمل والقراءة أيضًا على تجنب الاعتماد العاطفي على شريكك. يمكن أن يساعدك كل من التأمل والقراءة في تركيز عقلك على شيء مثمر. ستكونين قادرة على الحفاظ على هدوئك وصبرك ، حتى أثناء المواقف المعاكسة. على سبيل المثال ، أثناء التأمل ، تتركين عقلك يكتسب طاقة إيجابية. وبالمثل ، يمكن أن تساعدك القراءة على رؤية وجهات نظر مختلفة والوصول إلى قصص جديدة الآن.

تجنبي هذه الوسيلة

– تجنبي الرسائل النصية أو الاتصال بشريكك بين الحين والآخر.إذا كانت لديك عادة الاتصال والرسائل النصية لشريكك طوال الوقت ، فقد يجعلك هذا في النهاية تعتمدين عليه عاطفيًا. نحن نتفهم أنه في بعض الأحيان قد ترغبين في التحدث إلى شريكك ومشاركته أفكارك ومشاعرك وعواطفك. ولكن بدلاً من الاتصال أو إرسال الرسائل النصية لشريكك على مدار اليوم ، يمكنك التركيز على القيام بأشياء أخرى. على سبيل المثال ، قد تقرأين كتابًا أو ترسمين شيئًا ما. يمكنك أيضًا انتظار عودة شريكك إلى المنزل من عمله. بعد ذلك ، يمكنك التحدث عما يدور في ذهنك.

– نقدر جهودك بصرف النظر عن كل الأشياء التي تجربيها ، لا تنسى تقدير جهودك. يمكنك أن تخبر نفسك أنك فخورة باتخاذك خطوات صغيرة حتى لا تزعجي شريكك طوال الوقت للحصول على الدعم العاطفي. ليس هذا فقط ، ولكن يمكنك أيضًا أن تكافئ نفسك. على سبيل المثال ، لقد بذلت قصارى جهدك لعدم الجري إلى شريكك بين الحين والآخر ، يمكنك أن تقدم لنفسك حلوى الآيس كريم.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى