سلايدموضة وجمال

تحذيرات..لا تستخدمي هذه المواد على حروق الشمس

مع فصل الصيف نكون أكثر عرضة لحروق الشمس، و التعامل مع هذا النوع من الإصابات يتطلب عناية دقيقة وإلا تفاقمت الأزمة، لذلك احذري وضع بعض المواد الشائعة  .

علينا من البداية حماية الجلد منالحروق  لأنها لا تؤثر على اللون الظاهري فحسب، بينما تأثير الشمس أعمق من ذلك، وقد يصل في أسوأ حالاته إلى سرطان الجلد.

حماية الجلد تبدأ بتطبيق كريم واقي من الشمس مزود بعامل حماية مناسب لا يقل عن 50 في المائة، أيضًا قومي بتجديده كل 2- 3 ساعات لضمان عدم توغل أشعة الشمس والتسبب في تلف الخلايا.

في بعض الأحيان ننسى إعادة تطبيق أو عدم استخدام عامل حماية من الشمس قوي لحجب جميع أضرار الشمس تمامًا ، وينتهي الأمر بحروق الشمس.

هناك طرق طبيعية وأدوية لعلاج حروق الشمس لكن قبل أن تتفاقم الحالة، لذلك يحذر الأطباء من تطبيق مواد معينة على الحروق لأنها تجعل الحالة أسوأ.

مواد يجب عدم وضعها  :
1- الثلج

في حين أن وضع الثلج على حروق الشمس قد يبدو كحل غير ضار ، يقول الأطباء إنه يضر بالجلد أكثر مما ينفع، لأنه يفاقم الالتهاب ويظهر ذلك واضحًا في زيادة احمرار المنطقة التي قد تعرضت للحرق بينما يوصي باستخدام كمادة باردة لتهدئة المنطقة المصابة.

2- منتجات التقشير

ينصح الأطباء بعدم وضع أي منتجات قاسية للعناية بالبشرة على الجلد المصاب بحروق الشمس. ويُشار على وجه التحديد إلى المقشرات سواء الطبيعية أو الكيميائية التي تحتوي على الريتينويدات وحمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل وفيتامين سي .

يحذر الأطباء من أن استخدام أي من العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه  يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر لأن الجلد حساس بالفعل وملتهب. يمكن أن يؤدي تطبيق هذه العلاجات إلى زيادة تهيج الجلد ، مما يؤدي إلى زيادة الاحمرار والتقرح كما أنه يفاقم الألم.

3- العطور

العطور أو المنتجات العطرية بشكل عام لا يمكن تطبيقها على منطقة قد تعرضت لحروق الشمس، لأنها تسبب تهيج الجلد وقد تتحول إلى حساسية من الشمس.

ملاحظة  : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

 مجلة سيدتي

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى