تطبيقات إلكترونية تحتفي برمضان

تحتفي تطبيقات الكترونية كثيرة تم إطلاقها على مختلف الاجهزة والهواتف الذكية بشهر رمضان الكريم، وتبرز هذه البرامج في خلفياتها مظاهر رمضانية وخلفيات إسلامية وتقدم العديد من الخدمات.

والفانوس من أكثر مظاهر رمضان انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف والاجهزة الذكية، فقد تحول إلى فانوس الكتروني بأشكال كثيرة وملونة ويرمز إلى شهر الصوم في كل التطبيقات. ويعد تطبيق “الفانوس” محرك بحث مثل غوغل، لكنه باحث متخصص ومتقدم للقرآن، فكما يستطيع المستخدم البحث في الشبكة العنكبوتية عن أدق الأمور فإن تطبيق الفانوس يساعد في البحث عن أمور متخصصة في القرآن وعلوم الحديث ومسائل فقهية كثيرة.

على تطبيقات اندرويد نجد خلفية فانوس رمضان للاندرويد حيث انها متحركة وجذابة يظهر فيها فانوس رمضان بزخارفه الجميلة المتقنة، وتعد هذه الخلفية إحدى اجمل الخلفيات الرمضانية بلاي ومتاحة مجانا.

ويتيح تطبيق “فانوس” للأطفال تشغيل أشكال مختلفة بأغنيات مختلفة من فانوس رمضان ويسمح تطبيق “الحلواني”، وهو عبارة عن لعبة، بتحضير الحلويات الرمضانية الشهيرة، أما تطبيق “المسحراتي” فيذكّر المستخدم بمواعيد الصلاة، كما يقدم تنبيهات مصحوبة بفيديو قصير وقت الإفطار والسحور.

ويشمل تطبيق “حقيبة الصائم” كل ما يحتاجه الصائم، من فتاوى ونصائح طبيّة وتوجيهات وهمسات إيمانية، ويوفّر لمستخدم الأندرويد وصايا طبيّة مهمة، كذلك طرق التغذية السليمة في أيام الصوم، مع قسم آخر يُحذر من الممارسات السيئة الخاصة بالأطعمة التي نتناولها في السحور.

ويحتوى تطبيق “أذكار رمضانية” على أكثر من 300 دعاء و ذكر، مع ميزة التنبيه بأذكار الصباح والمساء، ويمثل مرجعا للصائم بجميع الأدعية والأذكار فى جميع المواقف والأوقات والأحداث مثل أذكار الصباح والمساء، أذكار الاستيقاظ من النوم، دعاء لبس الثوب، دعاء الذهاب الى المسجد، أذكار الأذان ودعاء الركوع.

وتطبيق “رمضان كريم” يشمل باقة من البرامج الممتعة والمفيدة ويمكّن المستخدم من معرفة مواعيد الصلاة في اليوم، مواعيد الإفطار والسحور، اتجاه القِبلة، وإرسال تهانٍ نصّية وصوتية خاصة بالشهر الفضيل وعيد الفطر السعيد ومشاركتها للأصدقاء والأهل، كذلك يتيح التطبيق تصميم صور شخصية في براويز خاصة بأجواء رمضان والعيد، وإضاءة فانوس رمضان.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى