علوم وتكنولوجيا

تعرف على تفاصيل إطلاق أول متجر للواقع المعزز في العالم

كشفت شركة EE البريطانية عن إطلاقها لأول متجر كبير في العالم مخصص للواقع المعزز (AR) في استاد ويمبلي، والآن بات بإمكان عشاق كرة القدم استكشاف وشراء سلع بإنجلترا.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإنه سيتم تسليم الزائرين هاتفًا ذكيًا عند دخولهم وتوجيههم عبر المتجر بواسطة الصورة الرمزية الافتراضية للاعب كرة القدم الإنجليزي ترنت ألكسندر أرنولد، الذي يلعب في خط وسط نادي ليفربول.

هذا فيما تُتيح تقنية AR للمتسوقين التجربة قبل الشراء، وإمكانية مشاهدة جميع القمصان من مجموعة من الزوايا المختلفة قبل اتخاذ قرار الشراء، كما سيتم فيما بعد مطابقة جميع عائدات المتجر عبر التبرع لجمعية الزهايمر.

وكشف التقرير عن افتتاح المتجر في الأسبوع الماضي لمباريات إنجلترا الدولية الودية ضد سويسرا، وفاز منتخب إنجلترا المباراتين، ولكن قبل بداية المباريات كان لعشاق إنجلترا الفرصة في زيارة المتجر الكبير، والذي تصفه EE بأنه «لمحة عن مستقبل تجارة التجزئة».

ومن جانبه، تحدث بيت جيفونز، مدير الاتصالات التسويقية في EE عن الحدث قائلًا: «يعتبر متجر EE 5G Superstore تجربة تسوق جديدة ومثيرة تقدم لمحة عن مستقبل تجارة التجزئة».

وتابع حدثه: «الإمكانيات التي توفرها تقنية 5G لا حصر لها.. هي أفضل طريقة لدفع هذا إلى الأمام من العمل مع شركائنا القدامى في اتحاد كرة القدم واستاد ويمبلي لمنح جماهير إنجلترا فرصة شراء اطقمهم بطريقة جديدة ومبتكرة».

وفي هذا السياق صرح لاعب نادي ليفربول ألكسندر أرنولد: «إن إجراء مسح ضوئي في الاستوديو الحجمي لإنشاء أفاتار يعمل بتقنية 5G يشبه شيئًا من فيلم خيال علمي».

هذا ويأتي إطلاق متجر EE بعد وقت قليل من إطلاق Dyson لمتجر الواقع الافتراضي (VR)، وذلك من أجل السماح للعملاء بتجربة منتجاتها بشكل افتراضي قبل شرائها.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى