تعرّف إلى مواصفات هاتف Nokia 7.1 الجديد 2019

كشفت HMD Global شركة تصنيع هواتف نوكيا الأسبوع الماضي عن هاتف Nokia 7.1، وهو هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد متوسط المدى بسعر 350 دولاراً فقط، وهذا حسب (أمازون،Best Buy ، B & H) لسعة تخزين تبلغ 64 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 400 جيجا بايت مع بطاقة التخزين الخارجي microSD.

يحتوي هاتف Nokia 7.1على شاشة Full HD عالية الدقة مقاس 5.8 إنش تدعم عرض محتوى HDR10 (نطاق ديناميكي مرتفع)؛ ما يظهر تباينًا أكبر في المدى ودقة ألوان أفضل التي تترجم إلى مزيد من الوضوح والمزيد من التفاصيل في الظلال والإبرازات.

وتشكل الشاشة 80 في المئة من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير في ما لا يتجاوز وزنه 160 غراماً، في ما لا يتجاوز سمكه 8 مليمترات.

الكاميرا في هاتف Nokia 7.1

وقال جوو سارفيكاس، رئيس قسم المنتجات في شركة HMD Global عند إطلاق هذا الجهاز: “تتم مشاهدة ما يقرب من 2/3 مقاطع فيديو حول العالم على الهاتف المحمول، وهذا هو سبب تقديمنا تقنية شاشة PureDisplay، لمنح الجميع تجربة مشاهدة متميزة على الهاتف الذكي”، وأضاف: “يوفر Nokia 7.1 حتى SDR في الوقت الحقيقي لتحويل HDR؛ ما يعني أنه يمكنك تجربة الترفيه بجودة HDR، حتى عندما لا يكون المحتوى الخاص بك كذلك”.

أحدث نسخة متوسطة من نوكيا، التي تحل محل نوكيا 7 والتي تم إطلاقها العام الماضي حصرياً في الصين، لديها كاميرات خلفية مزدوجة 12 ميغا بيكسل و5 ميغا بيكسل مع ZEISS Optics وكاميرات أمامية 8 ميغا بكسل يمكن استخدامها في وقت واحد في وضع كاميرا الرؤية المزدوجة، التي تلتقط كلاً من أنت والموضوع الخاص بك في صورة أو فيديو يمكن تقسيمها.

نظام التشغيل في هاتف Nokia 7.1

يأتي الجهاز بإصدار “خالص” من أندرويد 8.0 جزء من برنامج Android One من جوجل، هذا يعني أنه لا يحمل الكثير من التطبيقات الافتراضية التي يمكن أن تسيء إلى تجربة الاستخدام وتقلل من المساحة التخزينية المتاحة.

ضمن Android One، سيتلقى الجهاز 3 أعوام من التحديثات الأمنية وسنتين من تحديثات أندرويد؛ ما يعني أن الجهاز يمكنه أن يتمتع بالتحديثات أولاً بأول، وبالتالي حماية المستخدمين من تأثيرات سلبية لأي ثغرات أمنية خطيرة.

البطارية ومميزات الشحن في هاتف Nokia 7.1

تشتمل الميزات الأخرى الملحوظة في هاتف Nokia 7.1 على دعم شريحتي اتصال SIM مزدوج، مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، منفذ شحن سريع من نوع C من نوع USB الذي يمكنه شحن ما يصل إلى 50٪ من بطارية 3060 ميلي أمبير في 30 دقيقة.

هناك نسخة من هذا الجهاز تأتي بشريحة اتصال واحدة وهناك نسخة أخرى بشريحتي اتصال؛ ما يوفر للمستخدمين حرية الاختيار.

مميزات الأداء والقدرات في هاتف Nokia 7.1

يتميز هذا الجهاز بمعالج ثماني النواة من نوع Qualcomm SDM636 Snapdragon 636 إضافة إلى معالج الرسوميات من نوع Adreno 509.

يوفر الجهاز مساحة للتخزين بحجم 64 جيجا بايت وهو يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 400 جيجا بايت، هناك نسخة أخرى منه بسعة تخزين 32 جيجا بايت النسخة الكبرى تتميز بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت والثانية بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، وهي كافية ومناسبة.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى أحدث نسخة من البلوتوت، وهي بلوتوت 5.0 السريع

لا ننسَ أنه مزود بماسح البصمة في الجهة الخلفية التي تتوافر أسفل مساحة الكاميرا الخلفية الثنائية، وهي الميزة الأمنية في الجهاز..

سعر هاتف Nokia 7.1

بفضل قدراته في الأجهزة (شاشة PureDisplay بحجم 5.8 بوصة، الكاميرا، الشحن السريع، بطاقة SIM المزدوجة، ذاكرة قابلة للتوسيع، ومقبس الصوت)، دعم Android One وسعر 350 دولاراً، يتميز Nokia 7.1 عن بقية الهواتف المحمولة المتوسطة أقل من 400 دولار بما في ذلك LG G6 أو LG Q7 أو Motorola X4.

إنه خيار جيد من HMD Global التي تركز على تقديم أفضل الهواتف الممكنة بأقل الأسعار بعيداً عن شركات أخرى تعمل على سياسة رفع الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى