فن و ثقافة

توتول توزع جوائزها لرواية عام 2022  

 

 

 

خاص

أقامت دار توتول السورية للنشر بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب احتفالية خاصة بجائزتها السنوية للرواية وذلك في فندق عمر الخيام بدمشق.

وقد تميزت الاحتفالية بالكلمات المشجعة على الثقافة في ظل الحرب والتي ألقاها عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب العرب الأرقم الزعبي والتي أشار فيها إلى أهمية هذه الخطوة مؤكدا أن الاتحاد يعمل على تنشيط الثقافة بين الشباب .

كذلك ألقى راعي الجائزة المغترب السوري الروائي مقبل الميلع كلمة تحدث فيها عن الدورات الثلاث التي أقيمت مذكراً بأن الثقافة هي أهم وسائل مناهضة الحرب والعنف  مشيراً إلى المعنى العام لتعاون اتحاد الكتاب  العرب في الاحتفالية إضافة إلى ظاهرة المشاركة العربية من تونس والجزائر ومصر في الحائزة  .

كما ألقى الدكتور عبد الله الشاهر والناقد نذير جعفر من لجنة التحكيم كلمتين شرحا فيها الأسس التي تم العمل عليها في انتقاء الروايات الفائزة .

اما مدير دار نوتول الكاتب محمد الطاهر، وهو الحائز على جائزة حنا مينة للرواية هذا العام،  فقد نوه في كلمة له إلى إصرار دار توتول على تقديم هذا المنجز الذي ميزته هذا العام خطونان الاولى التعازن مع اتحاد الكتاب العرب والثانية مشاركة الروائي الميلع في الاحتفالية..

وقد وزعت الجوائز على الفائزين وكٌرم بعض الكتاب من بينهم الكاتب الروائي سهيل الذيب والكاتب جمال الزعبي إضافة إلى شهادة تقدير للروائي عبد الله النفاخ.

ويئكر أن جائزة توتول حجبت جائزتها الأولى ، ووزعت جوائزها الباقية على النحو التالي :

الجائزة الثانية مناصفة بين الكاتبة إيمان شرباتي عن روايتها امرأة من لهب والكاتبة نداء حسن عن روايتها شيروبيم .

الجائزة الثالثة مناصفة بين الكاتبة الجزائرية بن منصور إلهام عن روايتها إجهاض القلوب والكاتب السوري منصور حاتم عن روايته كاتبة وحضور .

وثمة جوائز تقديرية منحت على هامش هذا الإعلان لكل من الكتاب المشاركين صفوان ابراهيم وخليل العجيل وعبد الله النفاخ وعائشة قسوم .

كما قدمت إدارة جائزة توتول شهادة تقديرية للأستاذ المهندس عبد القادر الزوزو صاحب ومدير فندق عمر الخيام لاحتضانه الاحتفالية وتشجيعه للثقافة الوطنية والكتاب.

 

بوابة الشرق الاوسط الجديدة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى