فن و ثقافة

جائزة توتول للرواية  تحجب الجائزة الأولى !

خاص :

حجبت جائزة توتول السورية الجائزة الأولى عن المشاركين في مسابقة الرواية التي أعلنت عنها لعام 2022 ، فيما وزعت الجائزتين الثانية والثالثة مناصفة بين الفائزين، وجاء في تفاصيل إعلان نتائج جائزة توتول للرواية السورية التي تقام سنويا برعاية من الروائي السوري المغترب مقبل الميلع :

الجائزة الأولى : محجوبة .

الجائزة الثانية مناصفة بين الكاتبة إيمان شرباتي عن روايتها امرأة من لهب والكاتبة نداء حسن عن روايتها شيروبيم .

الجائزة الثالثة مناصفة بين الكاتبة الجزائرية بن منصور إلهام عن روايتها إجهاض القلوب والكاتب السوري منصور حاتم عن روايته كاتبة وحضور .

وثمة جوائز تقديرية منحت على هامش هذا الإعلان لكل من الكتاب المشاركين صفوان ابراهيم وخليل العجيل وعبد الله النفاخ وعائشة قسوم .

والملاحظ في هذه النتائج تقدم الكاتبات على الكتاب في عدد الجوائز، إضافة إلى مشاركات عربية عبرت عنها جائزة الكاتبة الجزائرية .

وردا على سؤال لموقع بوابة الشرق ألأوسط الجديدة حول حجب الجائزة الأولى قال المحامي الكاتب محمد أحمد الطاهر صاحب دار توتول إن السبب يعود إلى تقارب السويات الفنية في السرد لدى الكتاب الفائزين .

وتعتبر دورة عام 2022 في جائزة توتول للرواية الخطوة الأبرز على صعيد مسار الجائزة، فبعد دورتين للجائزة الأولى كانت باسم الكاتب الشهيد على العبد الله ، والثانية كانت باسم الكاتب السوري سهيل الذيب من حيث سعة انتشارها وعدد الفائزين بها .

 

بوابة الشرق الاوسط الجديدة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى