تحليلات سياسيةسلايد

جماعة “انصار الله” اليمنية تعلن تعرض الحديدة لـ7 غارات أمريكية – بريطانية خلال ساعات

أعلنت جماعة “انصار الله” اليمنية، مساء الخميس، عن هجوم أمريكي بريطاني بغارتين على محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد، ليرتفع إجمالي غارات اليوم إلى 7.

وأفادت قناة “المسيرة”، التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب، بأن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة الفازة، في مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة”.

ولم تذكر القناة أي تفاصيل أخرى بشأن نتائج الغاراتين، فيما لم يصدر إعلان من الجانبين الأمريكي أو البريطاني بشأنها، حتى الساعة 19:10 ت.غ.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الجماعة عن هجوم أمريكي بريطاني بأربع غارات على مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة، وغارة واحدة على مطار الحديدة الدولي.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف اليمنيين بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى