علاقات اجتماعية

أجمل صفات المرأة التي يتمناها كل رجل

تختلف النّساء فيما بينهن بالعديد من صفات المرأة التي تُميّز كل واحدة عن الأخرى، ولهذه الصّفات دور كبير في انجذاب الرجل للمرأة ومحاولته للتقرب منها، فيبحث عنها كشريكة للحياة معه، بالسياق التالي “سيدتي” التقت استشاري العلاقات الأسرية آمال إسماعيل في حديث حول أجمل صفات المرأة التي يتمناها كل رجل.

تقول استشاري العلاقات الأسرية آمال إسماعيل لسيدتي : إنّ جمال المرأة وحده لا يكفي لكي تلفت نظر الرجل وتثير إعجابه. فهناك امرأة واحدة تستطيع أن تسترعي انتباهه ووجدانه بصفاتها المتميزة، فيظل محتفظاً بها في مخيلته على أنها الصفات المطابقة لفتاة أحلامه ومن يتمنى أن يشاركها أيامه، ويرى في قرارة نفسه أنها جوهرة ثمينة تستحق أن يفوز بها لتشاركه الحياة بكل معانيها وتجعله يتوسم فيها أن تكون خير معين ورفيق له طوال العمر أيضا. فصفات المرأة هي التي تصنع جاذبيتها، وهي غالباً أبعد من الإطلالة الخارجية، والذي يجعل الرجل شغوفاً للارتباط بها والتعرف إليها.

صفات المرأة التي تتربع داخل أحلام كل رجل

أجمل صفات المرأة التي يتمناها كل رجل..المرأة الحنونة

الحنان صفة من صفات المرأة التي يتمناها كل رجل. فهي صفة من صفات الأنثى، فيمنحه الطمأنينة والرضا ويبعث فيه حب الانجذاب والاقتراب منها. ويكون لها الأثر الكبير والإيجابي على الحياة أيضا. فهي تستطيع امتلاك قلب شريكها بعاطفتها، وتمتاز بقوة صبرها وقدرتها على مجابهة جميع الظروف التي يمرّ بها الرجل، حتّى ولو لم تستطع دعمه فتمدّه معنوياً. فهي امرأة ليّنة عاطفية غير مستبدة، وهذا حتمًا يؤدي إلى إنجاح الحياة الزوجية التي ينجذب لها الرّجل.

أجمل صفات المرأة التي يتمناها كل رجل.. جميلة الروح

الشكل أو الجمال الظاهري مطلوب، لكنّه ليس الشرط الوحيد في تحقيق السعادة. فجمال الروح وجمال الطباع أجمل صفات المرأة تلك التي تنعكس على الشكل فتجعله جميلاً، وهو يخترق السمع والقلب ويصل إلى الأعماق، فجمال الروح يشمل جمال الشخصية والأسلوب وطهر الأخلاق ونقاء القلب، ويتفوق على جمال الشكل لأنه جمال شامل لحواس الجسم جميعاً و يبقى للأبد ويجعل الرجل يميل و ينجذب إليها بقوة، كما أن جمال الروح يضفي على المرأة جمالاً لا تراه العيون ولكن تبصره القلوب و المشاعر، وهو أهم و أعم و أشمل من جمال الشكل وحده.

الخجل والحياء

والمرأة التي تتصف بالحياء تزداد هيبة ووقاراً. والحياء صفة من صفات المرأة الكريمة صاحبة الخلق لأنه شعبة من شعب الإيمان، وحياء المرأة أشد جاذبية من جمالها. فتزداد المرأة جمالاً كلما ازدادت حياءً، فالحياء في المرأة هو الذي يشد الكثيرين من الرجال، فانجذاب الرجل للمرأة تحكمه علاقةٌ طرديةٌ بحيائها، فكلما زاد حياء المرأةِ زاد انجذاب الرجل وإعجابه بها أيضا.

المرأة الذكية

فالمرأة الذكية هي من تتصرف بمنطق وبوضوح وبقدرة تحمل وصبر في كافة الأمور الحياتية. والمرأة الذكية هي من تصنع من أسرتها أسرة ناجحة. كما وهي التي تعرف جيداً كيف تتعامل مع الرجل الشريك، فهي تتسم بقدرتها على تحمل المسؤولية وحل المشاكل أيضا. ولديها قدرة على تحمل نتيجة أفعالها وأقوالها، لذلك يقبل الرجل على الارتباط بها لينعم بمزاياها التي لن يجدها في غيرها من النساء.

المرأة المخلصة

من صفات المرأة التي يتمناها كل رجل أيضاً، الإخلاص والوفاء أيضا. فتكون صاحبة هذه الصفة وفية لشريك حياتها ولكل من تتعامل معه من الأقارب والأصدقاء أيضا. فالمرأة المخلصة امرأة يتمناها كل رجل وينجذب إليها بشدة، فالرجل يحب المرأة الصادقة المخلصة. كما و يريد امرأة أمينة لا يتخوف منها، بل يلجأ إليها وقت المحن وهو واثق أنها ستكون خير معين له. ولذلك يميل و ينجذب إليها و يتمناها.

جمل صفات المرأة التي يتمناها كل رجل… المرأة المثقفة

المرأة المثقفة تعجب الرجل وتجذبه بشدة. فالرجل المثقف يحب المرأة المثقفة لأنه يأوي فيها إلى بعدٍ أرقى للجمال والعشرة والتناغم  أيضا. لأن ثقافة المرأة تجمّلها و تزيّنها بزينة العلم و المعرفة، فيجدها السكن الممتع لقلبه والمرفأ الهادئ لعقله والفضاء الواسع لروحه أيضا. وهو أمر يقدره الرجل كثيراً.

المرأة الصادقة الصريحة

الكذب صفة مذمومة عند الرجل والمرأة. لكن عند اختيار شريكة الحياة بالنسبة للرجل فإن آخر ما يفكر به هو الارتباط بامرأة كاذبة غير صادقة. فالرجال يفضلون المرأة الصريحة الصادقة والعفوية والواضحة في مشاعرها أيضا.  والتي تضع الأمور في نصابها الصحيح بعيداً عن الكذب، وتكون صريحة مع نفسها ومع من حولها أيضا. فهي تتصرف بعفوية مع الجميع، لذلك لا يمكنها الخداع والكذب. كما ولا تسبب ضرراً لأحد أيضا. لاتخفي عن شريكها الرجل شيئاً، بل يجدها جديرة بالثقة التي يمنحها لها.

المرأة خفيفة الظل

يجمع كل الرجال على حب المرأة خفيفة الظل المرحة، والتي تتميز بجاذبية خاصة تطبعها ابتسامتها على ملامحها، فتجعلها أجمل من الفتاة الجميلة العابسة والعصبية، فهي تعشق المرح ودائمة الضحك، وتتمتع بصدر رحب، وتسعى لإسعاد غيرها، وتتقبل النقد أو النصح والتوجيه، والرجل يبحث عن التي تخفف عنه أعباء الحياة بخفة ظل وروح طفلة لا يمل من الحديث معها.

المرأة الرومانسية

المرأة الرومانسية هي امرأة إيجابية، تبتسم دائماً للآخرين وتهب لمساعدتهم حتى لو كان ذلك على حساب راحتها الشخصية أو مصلحتها الخاصة، كما أنها امرأة طيبة القلب لا تحب جرح مشاعرالآخرين فتختار بعناية الكلمات التي تتحدث بها، وتعتمد الصدق والشفافية في تعاطيها مع محيطها دائماً، تتمتع بحس فكاهة شديد، فضلاً عن روح الإبداع والابتكار، لذلك يتمناها أي رجل.

جمل صفات المرأة التي يتمناها كل رجل… المرأة البسيطة

الرجل يقع في غرام المرأة الطبيعية، والتي تمتاز بالبساطة، فهو يحب المرأة البسيطة في كل شيء تكون بسيطة، في الكلام واللباس وطريقة المشي وطريقة التفكير، فهو لا يحب التكلف ولا الافتعال ولا ادعاء المعرفة للفت الانتباه، ولا تشكو باستمرار، وتتصالح بأقل الأشياء.

المرأة الأنيقة المتذوقة للجمال

رقة عواطف المرأة تجعلها تعشق الأناقة، وأناقة المرأة تحاكي سحر الطبيعة وجمال الكون، فهي تعبيرعن تفرد كل إنسانة وثقتها بنفسها، وتجتمع الجاذبية والثقة في إطلالتها لتخطف الأنظار، وتترك بصمة إيجابية في قلوب الآخرين لذا فينجذب إليها الرجل ويتمناها شريكة له، والمرأة الأنيقة هي امرأة أنيقة في إطلالتها، وحديثها، وروحها، وتعاملها مع الآخرين، وأخلاقها، فالأناقة صفة من الداخل تنبع من رقة الإحساس والمشاعر وعذوبة الذوق.

مجلة سيدتي

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى