علاقات اجتماعية

حتى تكونا سعداء دائماً.. 4 تقنيات عقلانية لتقييم العلاقة الزوجية

في أي حياة زوجية طبيعية يمر كل من الرجل والمرأة بالعديد من المواقف الصعبة والأحداث المؤسفة والمشاكل التي قد تدفع الطرفين لإعادة التفكير مرة أخرى في استمرار الزواج برمته وليس في المشكلة الحالية فقط. وفيما يتعلق بحل المشاكل هناك العديد من الحلول الرومانسية التقليدية التي أجمع عليها جميع الخبراء المتخصصين في عالم النفس والمشاكل الزوجية، ولكن في بعض المراحل من الزواج قد لا تنفع الرومانسية والحب في حل جميع أنواع المشاكل، فالتفكير العقلاني الخالي من المشاعر مطلوب أيضاً.  لذلك في التقرير التالي ، حتى تكونا سعداء دائماً ، سوف تتعرف على بعض الحلول النفسية العقلانية التي لا تحتوي على المشاعر، والتي سوف تساعدك في إعادة النظر وتقييم حياتك الزوجية بشكل كامل لتعرف حينها ما إذا كنت تسير في الاتجاه الصحيح مع زوجتك أم لا .

حتى تكونا سعداء دائماً.. 4 تقنيات عقلانية لتقييم العلاقة الزوجية
 1- تنزه كما لو كنت عازباً! 

والمقصود بهذه الجملة هو أن تذهب في نزهة بمفردك أو مع أصدقائك وحاول أن تراقب مشاعرك بشأن عدد المرات التي شعرت فيها  باشتياق إلى زوجتك وأنك تريد العودة إلى المنزل لتجلس معها بعض الوقت.

فإذا غلبتك تلك المشاعر وأنت مع أصدقائك تأكد أنك لا تزال تكنّ لها الكثير في قلبك. على الرغم من سحابة الصيف التي سوف تزول عاجلاً أم اَجلاً. أما إذا لم تشعر بأي نوع من أنواع الاشتياق على الإطلاق. بل لم تشعر بأنك تريد العودة مرةً أخرى إلى البيت لرؤية زوجتك. فيجب عليك أن تدرك أنك تحتاج إلى وقفة مع شريكتك لتناقشا مستقبل حياتكما الزوجية معاً.

 2- الحنين إلى الماضي: 

بالتأكيد تختلف طريقة تعامل الرجل مع زوجته مع تقدم العمر ولكن وعلى الرغم من المشاكل الموجودة بينكما حالياً إذا وجدت نفسك تعاملها أمام الناس كما كنت تفعل قبل الزواج وبنفس درجة الحب والغيرة فاعلم أنكما أقوى من المشاكل التي تتواجد في حياتكما الزوجية حالياً.

3- السيرة الطيبة:

من الطبيعي أن يهاجم أفراد عائلتك وخاصة والدتك أو والدك أو حتى إخوتك شريكة حياتك. إذا كانت هناك مشكلة كبيرة تجمع بينكما. فانحياز أفراد عائلتك لك أمر طبيعي.

ولكن الفيصل هنا. هو مدى تحملك لسماعك الكلام الهجومي على زوجتك. فإذا وجدت نفسك تدافع عنها ولا تريد سماع الكلمات السيئة بحقها على الرغم من المشاكل التي تجمع بينكما. فيجب أن تدرك أنت لا تزال تشعر تجاهها بالحب والتقدير الكبير.

4- لا تزال تراها مثيرة :

بالتأكيد المشاكل العاطفية بين الزوجين تقتل أي عاطفة بينهما ، ولكن إذا رأيت زوجتك بملابس مثيرة في محاولة لإغوائك و فتح صفحة جديدة بينكما ووقعت في شباكها بمنتهى السهولة فالأفضل لك أن تعود لرشدك وتساعدها في فتح هذه الصفحة الجديدة في علاقتكما.

المدينة الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى