علاقات اجتماعية

حلول سهلة لاكثر المشاكل شيوعا في العلاقات العاطفية

نخبرك اليوم عن حلول سهلة لاكثر المشاكل شيوعا في العلاقات العاطفية التي قد تواجهينها أنت وشريكك،. سواء كنتما في مرحلة الخطوبة أو الزواج. والتي تدمّر الحب بين الطرفين وتؤدي إلى الانفصال. وقد سبق أن أخبرناك عن أمور مهمة لتكونا على وفاق تام.

لا تخلو أية علاقة عاطفية من المشاكل. ولكن لتدوم العلاقة وتفاديًا لفشلها. على الطرفين أن يواجها كل مشكلة يواجهانها بذكاء. وإن تم ذلك، يعيشان حياة سعيدة لسنوات طوال.

فما هي أبرز المشاكل التي قد تواجهينها مع شريكك؟ وكيف تحلّانها؟

انعدام الثقة ب الشريك

الثقة هي الأساس لنجاح أي علاقة، وإذا انعدمت، تأكدي من أن الخيانة ستحدث حقًا!

لحل هذه المشكلة. عليكما أن تعرفا سببها. ما الذي يدفع أحدكما لعدم الثقة بالآخر؟

الأهم من ذلك. أن على كل منكما إخبار الآخر عن احتياجاته. وعن أهمية تلبيتها من دون أن يعارض أي طرف الآخر. بالطبع إذا كانت منطقية.

قلة التواصل

تواصل الشريك معك هو من الامور التي تشعرك بالامان في العلاقة. ولذا قلة التواصل بينكما سيؤدي إلى مشاكل عديدة. منها قلة الثقة، واختفاء مشاعر الحب.

من المهم أن تتحدثا دائمًا مع بعض، وليس على الهاتف، بل وجهًا لوجه. وهكذا ستتعرفان على بعضكما أكثر. وسيدرك كل منكما اهتمامات الآخر وما يزعجه.

الملل

يواجه الكثير من الأزواج الملل في العلاقة. وهذه المشكلة قد تتسبب بانفصالكما في حال لم تعالجاها. حلّها سهل جدًا

فلتتخلّصا من الملل. إكسرا الروتين وقوما بنشاطات جديدة لم تقدما عليها سابقًا. اذهبا مثلًا في رحلة لاستكشاف الطبيعة، أو في نزهة على الدراجة الهوائية...

خوض الشجارات نفسها

خوض الشجارات نفسها هي أيضًا من المشاكل الأكثر شيوعًا في العلاقات العاطفية.

والحل الانسب لها، هو مناقشة كل مشكلة. أي التحدث عن أسبابها وتقديم اقتراحات لحلها وعدم الخوض بها من جديد. رفضه للتفاهم وإيجاد حلول لما يشبب شجاراتكما،

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى