سلايدمشاهير

حقيقة وفاة الفنان المصري يحيى الفخراني

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فضلًا عن بعض المواقع الإخبارية المعنية بأخبار الفن والمشاهير، خبر وفاة الفنان المصري القدير يحيى الفخراني.

حيث انتشرت في الساعات الماضية أنباء عن وفاة الفنان الكبير بعد دخوله في أزمة قلبية ألمت به. بل ونعت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفنان  بكل حزن وأسى، وبعدها توصلت بعض وسائل الإعلام المصرية نقلًا عن مصادر أسرية إلى أن المتداول ليس أكثر من شائعة لا أصل لها وأنه حي يرزق.

وتصدرت وفاة الفنان يحيى الفخراني، الأكثر بحثاً على موقع البحث العالمي “غوغل”، وهذا بعد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أنباء تفيد وفاة النجم الكبير، لكنها أنباء مغلوطة حيث سرعان ما خرجت أسرة النجم الكبير يحيى الفخراني لتنفي تلك الشائعة المزيفة.

وأكدت أسرة الفنان المصري، يحيى الفخراني، أن الفنان بخير، يقضي وقته برفقة عائلته، ولا صحة لما تم تداوله خلال الساعات الماضية.

واستنكرت الأسرة في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، ترويج مثل تلك الشائعات المزيفة.

وبحسب ما أكدته وكالة “سوا” الإخبارية، تبين من مقربين للفنان يحيى الفخراني، أن تلك الأنباء عارية تماماً عن الصحة وأن الفنان يحيى الفخراني على قيد الحياة ويمارس حياته بشكل طبيعي.

يذكر أن آخر أعمال الفنان يحيى الفخراني مسلسل نجيب زاهي زركش تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وإنتاج شركة سينرجي، بطولة يحيى الفخراني وأنوشكا ورامز أمير وكريم عفيفي وإسلام إبراهيم ومحمد محمود وضيفة الشرف هالة فاخر، رنا رئيس، نهى عابدين، كريم عفيفي، إسلام إبراهيم، محمد محمود، محمد يسرى، تميم عبده، محمد الصاوي، فتوح أحمد، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني وإنتاج سينرجي. وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي عائلي حيث يجسد الفخراني دور محام يقوم بشراء ملجأ لإيواء أطفال الشوارع.

الفنان القدير يحيى الفخراني:

الفنان يحيى الفخراني، ممثل وطبيب مصري، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، عقب تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة إلا أن حبه للتمثيل خاصة اشتراكه بفريق التمثيل بالكلية دفعه لاحتراف المهنة حيث قدم العديد من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التلفزيونية والمسرحية.

بدأَ الفنان يحيى الفخراني حياته الفنية، بمسلسل الرجل والدخان عام 1973، وفي عام 1979 اشتهر من خلال مسلسل (أبنائي الأعزاء شكرا)، وتوالت أعماله التلفزيونية في نجاح مقدماً السلسلة الشهيرة (ليالي الحلمية).

ومن أعماله المسرحية التي تركت بصمة لدى الجمهور مسرحية (الملك لير)، كما شارك في فوازير المناسبات مع الفنانتين صابرين وهالة فؤاد.

أما بالنسبة للأعمال السينمائية فقد أغنى الشاشة الكبيرة بالعديد من الأعمال الناجحة كان منها إعدام ميت، وخرج ولم يعد والكيف.

الفنان يحيى الفخراني، متزوج من الكاتبة المصرية لميس جابر، وهي طبيبة كاتبة مصرية تبلغ من العمر 75 سنة حيث ولدت بتاريخ 13 أغسطس 1947م، وهي والدة المخرج شادي الفخراني، وقد أنجبت جابر من زوجها الفخراني ثلاثة من الأبناء وهم شادي، وطارق، وأحمد.

وفي أكتوبر 2020، عيّن يحيى الفخراني نائبًا في مجلس الشيوخ المصري من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحيث ينوب الفخراني مع سميرة عبد العزيز عن الفن المصري.

وفي لقاء إعلامي سابق، يرجع لعام 2020، قال الفنان  إنه أوصى أولاده بأن لا يأخذوا أي أموال من الدولة في حال مرضه، قائلاً: “لو أصبت بمرض سيتكلف علاجه الملايين وأنا لا أملكها فلا تأخذوها من الدولة”.

وأكد يحيى الفخراني أنه ميسور الحال، ويستطيع الإنفاق على نفسه، بينما هناك كثيرون لا يستطيعون ذلك، وهم أولى بأموال الدولة، ضارباً مثلاً بما حدث مع الفنان الراحل رشدي أباظة.

وأضاف في مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، الذي يُذاع على قناة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه كان حزيناً بشدة بعدما علم بأن هناك كثيرين قد تنمّروا على الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأكد  أنه لا يملك حساباً على “فيسبوك” ولا يعرف شيئاً عن مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن البعض حكى له ما يدور عليها من تنمّر على الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وقال إنه شعر بالقهر في ذلك الوقت من التنمر عليها، قائلاً: “أنا اتقهرت، دي بالذات مكنش ينفع يحصل معاها كده”.

وقال الفنان الكبير إنه يعتبر أن الوسط الفني أسرته الكبيرة، فمنذ دخوله مجال التمثيل وهو يشعر بذلك، مضيفاً أن هذا هو شعور أي فنان يعمل في التمثيل، مؤكداً أنّ الفنانين بالنسبة إليه عائلته مثل أمه وأخته وابنه، وليس من الطبيعي أن يتنمر أي أحد على فنان يحبه.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى