موضة وجمال

حيل ونصائح في تنسيق الملابس تناسب عرض الكتفين للبنات

ما سبب عرض الأكتاف؟ سؤال من الممكن أن يجول في بالكِ من حين إلى آخر خصوصاً إذا كنتِ صاحبة جسم على شكل مثلث مقلوب. في الواقع ليس هنالك جواب معيّن لهذا السؤال، لذلك عليكِ تقبّل شكل جسمكِ والشعور بالثقة. بالمقابل، عليكِ معرفة اختيار الملابس، القصات والتنسيقات الصحيحة التي تناسب عرض الكتفين للبنات وتساهم في إخفائه من دون إبرازه بشكل مبالغ به.

 في هذا الإطار، إذا كنتِ من بين النساء صاحبات الأكتاف العريضة، فجمعنا لكِ أبرز القصّات وأشكال الملابس التي ستخفف من عرض كتفيكِ وستجعل إطلالتك عصرية في الوقت نفسه. إضافة إلى ذلك، جمعنا لكِ صور النجمات اللواتي يتمتّعن بهذا الشكل من الجسم لتستوحي منهن إطلالتكِ هذا الصيف.

حيل ونصائح في تنسيق الملابس تناسب عرض الكتفين للبنات
1-الملابس التي تناسب عرض الكتفين للبنات

ملابس ذات ياقة على شكل V تناسب عرض الكتفين للبنات

هذا الشكل من التصاميم يناسبك كثيراً، إذ أنه يوجه الأنظار نحو منطقة الصدر ويبعد التركيز عن منطقة الأكتاف. يمكنكِ اعتماد هذه القصة في الفساتين ، البلايز أو القمصان، وبالتأكيد ستلاحظين الفرق بنفسكِ. إضافة إلى ذلك، هذه القصة تساعد في جعلكِ تبدين أطول وبالتالي تخلق مدى عمودي، والذي يساعد في إبراز الكتفين أرفع.

ملابس بنقشة الخطوط العمودية 

من المعلوم أن نقشة الخطوط العمودية تساهم في جعل الجسم يبدو أنحف. كما أن هذه الطبعة ستجعل كتفيكِ يبدوان أصغر خصوصاً إذا كانت الخطوط رفيعة. هذه النقشة هي عابرة للزمن، لذلك، كيفما اعتمدتها ستتمتّعين بإطلالة عصرية من دون شك.

ملابس بأكتاف غير متوازية 

من المفضّل لصاحبة الأكتاف العريضة الإبتعاد عن التصاميم المكشوفة عند المنطقة العلوية إذ أنها تزيد من عرضها. في هذا الإطار، في حال أردتِ اللجوء إلى تصاميم مكشوفة الأكتاف، فاختاري تلك غير المتوازية بقصتها عند الأكتاف. سيزيد هذا الموديل من جاذبيتك ويخلق التوازن بين أكتافكِ وباقي جسمكِ.

ملابس بقصّة الـPeplum ت

تساهم هذه التصاميم التي تتّسع أسفل منطقة الخصر على شكل A، في خلق توازن بين  الأرداف والأكتاف: تصبح المنطقتين متوازيتين وهذه هي القاعدة الذهبية ليكون اعتمادكِ للقصّات صحيحاً بهدف التخفيف من عرض الأكتاف عند النساء.

سترات بقصة واسعة وطويلة 

في حال أردتِ اعتماد سترة أو بليزر هذا الصيف، فعليكِ انتقاء تلك ذات القصة الواسعة والتي تتخطى حدود منطقة الخصر. السترات القصيرة يمكنها أن تبرز كتفيك أكبر وأعرض خصوصاً إذا كانت تتّسم بالقصة الضيقة.

ملابس بحمالات عريضة 

في حال وقع اختياركِ على التصاميم من دون أكمام، فننصحكِ باللجوء إلى تلك التي تتّسم بالأكتاف العريضة. كلما زاد عرض القماش عند الكتفين، كلما خلقتِ وهم أنهما أصغر.

ملابس بألوان داكنة تناسب عرض الكتفين للبنات

عند اعتمادكِ لإطلالة تتألّف من لونين متضاربين من المفضّل أن تعتمدي التدرّج الداكن في المنطقة العلوية والعكس صحيح. في هذا الإطار، ستساهمين في خلق توازن بين المنطقة العلوية والمنطقة السفلية. أمّا في حال اخترت تنسيق الألوان بالطريقة الأخرى، فستساهمين في زيادة عرض الأكتاف عند النساء.

سراويل وتنانير واسعة تناسب عرض الكتفين للبنات

إن السراويل والتنانير التي تتميّز بقصاتها الواسعة تساعدكِ على خلق التوازن بين مختلف المناطق في جسمكِ. هذه التصاميم تناسب عرض الكتفين للبنات وتساهم في إخفائه.

2-الملابس التي لا تناسب عرض الكتفين للبنات

ملابس ذات تفاصيل عند الأكتاف، لا تناسب عرض الكتفين للبنات

من الضروري جداً أن تبتعدي عن التصاميم التي تتّسم بالتفاصيل التي ترتكز عند الأكتاف مثل الكشاكش، الأكمام المنتفخة، الزخرفات وغيرها. هذه القصات ستلفت أنظار الجميع إلى منطقة الأكتاف وبالتالي يصبح التركيز عليها. كذلك، من الممكن لبعض هذه التصاميم أن تتسبب في زيادة عرض هذه المنطقة وهذا الأمر الذي تريدين تفاديه.

ملابس مبطّنة عند الأكتاف، لا تناسب عرض الكتفين للبنات

كذلك، ابتعدي عن الملابس المبطّنة عند الأكتاف مثل البليزر، السترات وغيرها الكثير. هذا التفصيل سيزيد من عرض كتفيكِ وليس العكس. في هذا الإطار، اختاري إمّا التبطينات الرقيقة، أو السترات الخالية من هذا التفصيل.

ملابس ذات حمالات رفيعة، لا تناسب عرض الكتفين للبنات

كما ذكرنا أعلاه، ابتعدي عن التصاميم التي تتّسم بالحمالات الرفيعة واستبدليها بتلك العريضة، إذا كلما كانت الحمالات رفيعة، كلما سلّطتِ الضوء على منطقة الأكتاف.

ملابس من دون أكمام، لا تناسب عرض الكتفين للبنات

إذا كانت تلك ذات الحمالات الرفيعة لا تناسب عرض الكتفين للبنات، فكيف الحال إذا كانت الملابس من دون أكمام؟ في هذا الإطار، من الممكن أن تستبدليها بالتصاميم ذات الأكتاف غير المتساوية.

 

مجلة جمالك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى