سلايدموضة وجمال

خطوات أساسية للعناية بصحة شعرك هذا الصيف

سنكشف لك عن خطوات أساسية للعناية بصحة شعرك هذا الصيف، لتتمكني من الحفاظ على صحته وتتخلصي من الشوائب التي يمكن أن تفسد إطلالتك وتقديم الحماية المناسبة له لتتمكني من التمتع بشعرٍ ساحر وجذاب.

هناك العديد من القواعد التي عليك أن تلتزمي بها في مجال العناية بالشعر، والتي تمنحك شعرًا صحيًا، لكن خلال فصل الصيف من الضروري أن تقدمي العناية المناسبة به من خلال هذه المجموعة من النصائح التي سنكشفها لك.

ترطيب أطراف الشعر بإستمرار

تعتبر عملية ترطيب الشعر من الخطوات الأساسية والضرورية خلال فصل الصيف، وبالتالي عليك أن تحرصي على إستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، مع ضرورة التركيز على الأطراف.

العناية بالشعر خلال فصل الصيف ل صحة شعرك
قص أطراف الشعر

في حال كنت تعانين من تقصف الشعر، إحرصي على قص أطراف الشعر بإنتظام، للتخلص من التقصف والتكسر فيها، ما يمنع امتداد الإنشقاقات إلى جذور الشعر. هذه الخطوة ستعزز مظهر شعرك الصحي.

إستخدام الخلطات الطبيعية

تعتبر العناية بصحة الشعر خلال فصل الصيف أساسية وضرورية، وفي هذا الإطار ننصحك باستخدام الزيوت والماسكات الطبيعية التي تحمي الشعر من الجفاف ويحدّ من تساقطه. يمكنك الاعتماد على حمام زيت الزيتون، الغني بالفيتامين E، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية البديلات وبالتالي ترطيب فروة الرأس.

حماية الشعر على البحر

من الأمور التي عليك ألا تنسينها، هي حماية الشعر من الأضرار التي يمكن أن تلحق به نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وذلك عبر إستعمال بعض الأقنعة الواقية، وبعض المواد الطبيعية مثل جل الألوفيرا.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى