صحة ورشاقة

خطوات لتنحفي خلال نومكِ

خطوات لتنحفي خلال نومكِ ! نحن نقضي أكثر من ربع حياتنا في النوم للحصول على الراحة من مشاق اليوم و تعبه , لكن هل تعلم أنّه يمكنِ خسارة الوزن خلال ساعات النوم ؟ سيكون من الرائع أن نستفيد من هذا الوقت لننحف ونتخلّص من تلك الكيلوغرامات الزائدة التي تزعجنا بمعدّل 3 كيلوغرامات في الشهر و دون بذل أي مجهود أضافي

خطوات لتنحفي خلال نومكِ
– علينا في المرتبة الأولى شرب كميّات كافية من المياه قبل النوم،

فهي تنظّف الجسم، ترطّبه وتجعله يقوم بوظائفه الهضميّة بشكلٍ أفضل. إضافةً إلى ذلك، فهو يساعد على التخلّص من السموم التي تساهم في تكدّس الدهون.

– يجب تناول وجبة العشاء بين الساعة 7 والساعة 9 ،

وعدم النوم قبل مرور ساعتين على تناول الطعام كي تؤمّن عمليّة هضمٍ صحيحة.

– تفادي إضافة الملح على طعام العشاء،

فالدراسات برهنت علاقة وثيقة بين الملح والسمنة إضافةً إلى أنّ كميّات زائدة من الصوديوم تتسبّب في احتباس المياه وتكدّس الدهون في الجسم.

– و يعتقد أن تناول العسل قبل النوم يعمل كوقود للكبد،

مما يساعد الجسم على إفراز هرمونات تعزز عملية الأيض وحرق الدهون ويوفر العسل لجسمك فركتوز إضافي مما يبسط عملية الحرق حيث يحاول الجسم على استقرار نسبة السكر في الدم .

– أيضا طرد الضوء من الغرفة عند النوم،

فالدراسات أثبتت أنّه في مكانٍ مظلم. يستطيع الجسم إنتاج مادّة الميلاتونين بكميّاتٍ كبيرة، وهي عبارة عن هرمون يسرّع حرق الدهون السمراء، وبالتالي خسارة الوزن.

– النوم 7 ساعات على الأقلّ،

فقلّة النوم تساهم في زيادة الوزن من خلال ارتفاع شهيّة مَن لا ينامون جيّداً. ورغبتهم في تناول أطعمة غنيّة بالدهون والسكّر. وتقول الدراسات أن النوم لمدة 7 ساعات بشرط أن تكون ليلاً. بالإضافة إلى ساعة نهاراً في فترة الظهيرة تساعد الجسم علي الشعور بالشبع. فضلاً عن أن ذلك يقلل من تحفيز هرمونات الجوع التي تقوم على إرسال تنبيهات بالجوع إلى الدماغ .

كل هذه خطوات بسيطة لخسارة الوزن دون بذل أي جهد , لكن هذا لا يمنع من إتباع حمية غذائية مناسبة و تمارين رياضية لتساعد على حرق الدهون بشكل اكبر .

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى