موضة وجمال

خلطات تبييض للتخلص من اصفرار الأظافر

تعاني كثيرات من السيدات ظهور مشكلة اصفرار الأظافر نتيجة عوامل عدّة منها ما له علاقة بتأثيرات خارجية كالماء والصابون وأدوات التنظيف… ومنها ما هو مرتبط بعادات سيئة تقدم عليها دون إدراك، كاستخدام المناكير مباشرة على الظفر دون وضع طلاء أظافر يحميها، أو إزالة المناكير بواسطة مستحضرات غنيّة بالأسيتون الذي يؤدي إلى تعب الظفر وتلفهفي ما يأتي بعض خلطات التبييض الطبيعية التي تساعدك في التخلص من اصفرار الأظافر واستعادة نضارة أظافرك ولمعانها.

1خلطة تبييض من صودا الخبز

في وعاء نظيف ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وأضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون. ثم اخلطي المكوّنات جيداً على تحصلي على مزيج متجانس أشبه بالعجينة المتماسكة. وزّعي العجينة على أظافرك وافركيها بعناية لدقائق ثم اتركيها منقوعة لمدة خمس دقائق قبل غسلها جيداً بالماء الفاتر.

2خلطة تبييض مع معجون الأسنان

في وعاء نظيف ضعي القليل من معجون الأسنان وأضيفي إليه ملعقتين من عصير الليمون والقليل من الملح. ثم امزجي المكوّنات جيداً للحصول على عجينة لزجة تستخدمينها كالكريم على الأظافر. كما بإمكانك أن تضعي معجون الاسنان على أظافرك لمدة 10 دقائق ثم تغسلينها بعصير الليمون والملح.

3خلطة تبييض مع زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بمكوّناته المضادة للميكروبات لذا فهو يعتبر مطهراً فعالاً للجراثيم. املأي نصف قارورة زجاجية من زيت شجرة الشاي وأكملي النصف الثاني بزيت الزيتون. خضّي القارورة جيداً قبل كل استخدام، واستعيني بقطنة مبللة بمزيج الزيتين لتمسحي بها أظافرك بشكل يومي.

4خلطة تبييض مع خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الماليك وحمل الخليك أيضا. وهما نوعان من الأحماض التي تعمل على الحد من تكسّر الظفر وتشقّقه وتغير لونه. بالإضافة إلى احتوائه على مضادات للفطريات التي التي تساعد في القضاء على الجراثيم . كما ومعالجة أي نوع من العدوى التي تسبب في تلون الأظافر.

في وعاء يحتوي على الماء الفاتر ضعي نصف كوب من خل التفاح وانقعي فيه يديك لمدة 20 دقيقة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى