موضة وجمال

خمس طرق للاستفادة من الزنجبيل إكسير الجمال الطبيعي

 تعمل المكونات الطبيعية بشكل مباشر على السبب الجذري للمشاكل التي تواجهها بشرة الوجه والجسم والشعر أيضاً، كما أنها موثوقة وآمنة جداً وليست لها آثار جانبية، في مقدمها الزنجبيل الذي يعد إكسير الجمال الطبيعي الأول، فهو مليء بمضادات الأكسدة والالتهابات والفيتامينات، مما يجعله علاجاً مثالياً لمشاكل البشرة والشعر الشائعة بين النساء.

وفي هذا المقال، نرصد لك 5 طرق مختلفة للاستفادة من فوائد الزنجبيل ” إكسير الجمال الطبيعي الأول ” للبشرة والشعر أيضا.

1تونر الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل رائعاً إذا ما تم استخدامه كتونر، فهو ينظف البشرة جيداً ويزيل فرط التصبغ أيضا، ويجعل البشرة أكثر إشراقاً وجمالاً. كل ما عليك فعله، هو تدليك وجهك بقطعة من الزنجبيل لمدة خمس دقائق، ومن ثم تشطيف وجهك بالماء الدافئ.

2ماسك الزنجبيل للوجه

إن استخدام الزنجبيل في ماسكات الوجه مألوف وشائع جداً. فماسك الزنجبيل للوجه يساعدك في التخلص من الغبار والأوساخ العالقة في مسام البشرة، وبالتالي التخلص من حب الشباب والبثور. اخلطي القليل من الزنجبيل المطحون والكركم المطحون والعسل وماء الورد، وحين يصبح الخليط متجانساً طبقيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اغسلي وجهك وشطفيه بالماء البارد.

3مقشر الزنجبيل للوجه

يمكنك أيضاً استخدام الزنجبيل كمقشر للوجه، فهو يزيل خلايا الجلد الميت والشوائب، ويخلصك من العديد من مشاكل البشرة أيضا. امزجي كمية كافية من السكر البني والزنجبيل المطحون وزيت الزيتون، من ثم دلكي وجهك بالمزيج لدقائق عدة، بعدها شطفيه بالماء العادي.

4حمام الزنجبيل لإزالة السموم من بشرة الجسم

يساعد حمام الزنجبيل في إزالة السموم من بشرة الجسم، والتخلص من جميع أنواع الالتهابات والآلام أيضا ، وتحسين الدورة الدموية في البشرة. كل ما عليك فعله هو إضافة الملح والزنجبيل المطحون الى حمامك الدافئ.

5ماسك الزنجبيل لشعر صحي

يغذي الزنجبيل الشعر ويحفز نموه ويجعله أكثر صحة وقوة، كما ينظف فروة الرأس. اخلطي كمية كافية من عصير الزنجبيل وزيت الجوجوبا، وضعي الخليط عل جذور شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى