دارين سليمان أول امرأة سورية تقود اتحاد الطلبة : هل سيكلف عمار الساعاتي برئاسة الحكومة ؟!

 

خاص باب الشرق

أنهى الاتحاد الوطني لطلبة سورية مؤتمره العام بانتخاب دارين عبد السلام سليمان رئيسا للاتحاد، وهي أول امرأة تتولى رئاسة الاتحاد، فيما أخلى الدكتور عمار الساعاتي الموقع، أمام سؤال عن مهمات جديد قد تسند إليه .

وكان الساعاتي قد تولى رئاسة الاتحاد عام 2004 ، واستمر فيه لمدة ستة عشر عاما، تولى خلالها مهمات كثيرة من بينها عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.

ومن المرجح أن يتولى الساعاتي الذي يحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، مهمات جديدة في الدولة، وهو من بين من توقعهم الشارع السياسي لرئاسة الحكومة السورية المنوي تشكيلها بعد العيد عند الانتهاء من عملية البث بالطعون التي قدمت للمحكمة الدستورية العليا من قبل عشرات المرشحين لانتخابات مجلس الشعب الأخيرة .

وجاءت الإشارة إلى مهمات الساعات الجديدة من خلال تصريح له أشار فيه  إلى أن وداعه للاتحاد سيعني نقلة إلى مهام أخرى.

ونشرت وسائل الإعلام السورية لمحة عن السيدة  دارين عبد السلام سليمان، فأشارت إلى أنها من مواليد طرطوس – الدريكيش – عين الجاش، 1980 .

وجاء في التعريف بها أنها طالبة دكتوراة في كلية الإعلام، وتحمل ماجستير في العلاقات العامة من كلية الإعلام جامعة دمشق ، وقد شاركت في الحوار الوطني سوتشي 2018، إضافة إلى كونها عضو اللجنة الدستورية للحوار الوطني/ اللجنة المصغرة / جنيف 2019.

وفي التفاصيل الإضافية لانتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة اختير محمد عامر طلاس نائبا لرئيس الاتحاد.وضم المكتب التنفيذي  كلاً  من عمر الجباعي وغزوان الزعيم وإياد طلب وعلي بركات وفايز اسطفان وعمار كعدة وأيمن الشاهر وعماد العمر وخالد بكداش وهو ابن الدكتور عامار بكداش الأمين العام للحزب الشيوعي السوري.

باب الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى