علوم وتكنولوجيا

“رابيت 1”: جهاز ذكاء اصطناعي محمول يرافقنا في عصر ما بعد الهاتف الذكي

“رابيت 1”: جهاز ذكاء اصطناعي محمول يرافقنا في عصر ما بعد الهاتف الذكي…في خطوة جديدة نحو مستقبل التكنولوجيا، قدمت شركة تيناج إنجينيرنغ، المتخصصة في التكنولوجيا السويدية، جهاز الذكاء الاصطناعي المحمول “رابيت” (Rabbit). يهدف هذا الجهاز إلى إعادة تشكيل تجربة المستخدم في عصر ما بعد الهواتف الذكية.

“رابيت 1”: تصميم مبتكر:

ظهرت “رابيت” لأول مرة في جهاز “آر1” (r1)، وهو جهاز صغير يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يقوم بتشغيل مجموعة متنوعة من التطبيقات لصالح المستخدم. يأتي التصميم من تيناج إنجينيرنغ ويتميز بحجمه الصغير، حيث يمكن وضعه بسهولة في الجيب.

رابيت: ذكاء اصطناعي نشط:

تتمثل فكرة  في تجاوز الإنتاج التقليدي للبرامج، من خلال تقديم نموذج خاص للذكاء الاصطناعي يعرف بنموذج العمل الكبير (LAM)، الذي يتعلم تشغيل التطبيقات نيابةً عن المستخدم.

فعالية في التنفيذ:

تمكن: من تنفيذ مهام المستخدم بسرعة وفعالية أيضا. حيث يستجيب للأوامر المنطوقة بشكل ذكي. يمكن المستخدم من توجيه “رابيت” للقيام بمهام مختلفة. مثل استدعاء سيارة أوبر، اختيار موسيقى للرحلة، أو إبلاغ الفريق بالتأخر.

ما بعد الهاتف الذكي:

تقدم قدرات تنسيق تطبيقات LAM تجربة جديدة تمامًا في عالم ما بعد الهواتف الذكية. يمكن لـ “رابيت” أن يتعلم وينفذ معظم ما يمكن للمستخدم القيام به باستخدام التطبيقات، مما يخلق تجربة تفاعلية فريدة.

تواصل فعّال:

كما يمكن للمستخدم منحه إمكانية الوصول إلى تطبيقاته من خلال توفير بيانات اعتماد التطبيق الخاص به. يقدم الجهاز تجربة تواصل فعّالة وذكية أيضا.

“رابيت” شكل مبتكر ومواصفات متقدمة:

يأتي  بشكل خفيف ومحمول، ويزن 115 غرامًا فقط. يحتوي على شاشة تعمل باللمس بحجم 2.88 بوصة، وكاميرا دوارة قادرة على أداء مهام رؤية الكومبيوتر. كما وإجراء مكالمات الفيديو. يدعم الاتصال عبر Wi-Fi وخلوي، ويتميز بمعالج MediaTek وذاكرة 4 غيغابايت، وسعة تخزين 128 غيغابايت.

سهولة الاستخدام والسعر:

تعتبر  سهلة الاستخدام ومتاحة بسعر مناسب، حيث يكلف 199 دولارًا، ومن المتوقع إطلاقه في عيد الفصح المقبل.

باختصار، يمثل تجسيدًا للتقنية الذكية المستقبلية، مما يشير إلى تطور مستمر في عالم التكنولوجيا نحو تجارب مستخدم فعّالة ومتطورة.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى