صحة ورشاقة

رجيم السعرات الحرارية 1000

يسعى البعض الى اتباع حميات غذائية صارمة؛ بغية خسارة الوزن بسرعة قياسية. ومن هذه الحميات، واحدة تحدّد كمية السعرات الحرارية المتناولة يوميًّا، فتقصرها على 1000 سعرة حرارية. وفي هذا الإطار، يطلع “سيدتي. نت” قارئاته على رجيم السعرات الحرارية 1000، في الآتي:

رجيم السعرات الحرارية 1000 وخصائصه

رجيم السعرات الحرارية 1000 يعدّ من الرجيمات الصارمة الهادفة الى خسارة الوزن

يرتكز رجيم السعرات الحرارية على التقيّد بـ1000 سعرة حرارية في اليوم، وهو عادةً ما يكون مناسبًا للنساء أكثر من الرجال. ويساعد في إحراق نحو 8% من الدهون، ويخسر 1.5 كيلوغرامًا في الأسبوع.

قبل اتباع هذا الرجيم ، ينصح باستشارة الطبيب المتخصّص، خصوصَا للأفراد الذين يعانون من مشكلات صحية. كما يمتد الرجيم على أسبوع، ولا ينصح بتمديد الوقت المذكور.

برنامج رجيم الـ 1000 سعرة حرارية
طرق حساب السعرات الحرارية خلال اليوم

هناك العديد من الخيارات للصنوف الغذائية التي يمكن تناولها في رجيم السعرات الحرارية 1000، وفي الآتي، برنامج تطبيقه خلال اليوم.

الفطور: 275 سعرة حرارية

من الهام أن تكون وجبة الفطور غنية بالبروتين؛ لزيادة الشعور بالشبع خلال اليوم. وفي هذا الإطار، من الممكن تناول حبة من البيض المسلوق، وكوب من التوت البري، وكوب من القهوة بدون إضافة السكر أو الكريما.

الوجبة الخفيفة: 90 سعرة حرارية

3 أكواب من الفشار العادي بدون ملح، أو ثمرة من التفاح (أو البرتقال أو الجريب فروت)، أو كوب ونصف الكوب من الفراولة، أو كوب من شاي البابونج.

الغداء: 260 سعرة حرارية

نصف صدر دجاج مشوي، مع طبق من السلطة الخضراء، مضافًا إليها بضع حبات من البندورة الكرزية وقطعة صغيرة من البطاطس الحلوة المشوية.

العشاء: 300 سعرة حرارية

قطعة من فيليه السلمون، وكوب من البروكولي، مسلوقًا أو مطهوًّا على البخار، بالإضافة إلى نصف الكوب من الأرز الكامل.

نصائح هامة عند اتباع “رجيم” السعرات الحرارية

الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين “ب” والبروتينات؛ فهذه العناصر الغذائية تزوّد الجسم بالطاقة الكافية.

البعد عن ممارسة التمرينات الرياضية القاسية؛ إذ مع الانخفاض الحاد في السعرات الحرارية، قد يشكو الجسم من مشكلات، كالجفاف والنقص في الكتلة العضلية، بالإضافة إلى تباطؤ معدل ضربات القلب.

الإكثار من تناول الخضروات الخضراء، كالسبانخ والكرفس والبروكولي والخس؛ لغناها بالفيتامينات والمعادن أيضا. وإلى جانب كونها منخفضة السعرات الحرارية، هي غنية بالألياف الغذائية التي تُساعد في زيادة الشعور بالشبع، بالمقابل.

تناول الفواكه، مثل: البرتقال والشمّام والكيوي والكمثرى والفراولة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى