سلايدمشاهير

رمضان 2025: مسلسلات الأجزاء تفرض نفسها

ما زال صنّاع الأعمال الدرامية في مصر يعلنون عن أجزاء ثانية لمسلسلات سبق أن حقّقت نجاحاً كبيراً في رمضان 2024، أحدثها «أشغال شقة» (إخراج خالد دياب الذي تشارك الكتابة مع شيرين دياب). تصدّر هذا العمل المؤلف من 15 حلقة نسب المشاهدة على منصة «شاهد» السعودية حتى بعد انتهاء عرضه بمدة كبيرة.أضحك المسلسل الجمهور من دون الوقوع في الابتذال أو التكرار، معتمداً بالدرجة الأولى على مواهب ممثّليه (هشام ماجد، وأسماء جلال، ومصطفى غريب…)، وبالدرجة الثانية على قدرة خلق المواقف الكوميدية من لبّ الدراما.

مسلسلات في سباق الجزء الثاني في شهر رمضان 2025:

«أشغال شقة» في سباق الجزء الثاني في شهر رمضان 2025

تدور أحداث «أشغال شقة» الذي صنّف كأفضل عمل كوميدي في استفتاء لجنة «جوائز النقاد للدراما العربية». حول رحلة بحث الطبيب الشرعي «حمدي» وزوجته «ياسمين» عن مدبّرة منزل بعدما رزقا بتوأم، الأمر الذي يعرّضهما لمواقف طريفة.

«أعلى نسبة مشاهدة» في سباق الجزء الثاني في رمضان 2025

كما ودخل كذلك مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة» (تأليف سمر طاهر، فكرة وإخراج ياسمين أحمد كامل) في سباق الجزء الثاني في شهر الصوم المقبل أيضا. هذا ما أعلنته الفنانة انتصار التي شاركت في بطولته أيضا. وصرّحت الممثلة المصرية أنّ الحكاية المنتظرة تتمحور حول الأسرة نفسها وازدياد معاناتها بعد خروج «شيماء» (سلمى أبو ضيف) من السجن.

مسلسل «العتاولة» في سباق الجزء الثاني في شهر الصوم المقبل

وقد كشفت بعض الأعمال الدرامية مبكراً عن التحضير لموسم ثانٍ، مثل «العتاولة» (تأليف هشام جلال وإخراج أحمد خالد موسى)، وهو المسلسل الأوّل في موسم رمضان 2024 الذي يعلن عن جزء جديد بعد انتهاء عرض حلقته الأخيرة. وبالفعل. تمّ التعاقد مع عدد من الفنانين من بينهم طارق لطفي وزينة أيضا. على أن يبدأ التصوير في تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل.

«جودر» في سباق الجزء الثاني في شهر الصوم المقبل

أما النهاية المفتوحة للحلقة الأخيرة من مسلسل «جودر» (تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري) الذي عرض في النصف الثاني من رمضان. فكشفت عن وجود تكملة لأحداث العمل الذي يؤدي بطولته ياسر جلال وياسمين رئيس أيضا.

«المداح» في سباق الجزء الثاني في رمضان 2025

وللعام الخامس على التوالي، يتمسّك حمادة هلال بنجاح مسلسله «المداح». معلناً عن جزء جديد ينضمّ للأربعة السابقة، وهو ما أكّده المنتج صادق الصبّاح أيضا.

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى