علوم وتكنولوجيا

زراعة الأشجار تعبيراً عن الحب والسلام في سورية

 الحب والسلام، لفظان جميلان نأنس ونسعد بهما، ومن هذا المنطلق وفي مبادرة تبنتها مجموعة من الشباب المتحمس، إنطلق فريق مجد 2020 التطوعي ليوزعوا المحبة و السلام في كل مكان عن طريق زراعة مليون شجرة في كافة المحافظات السورية.

و الهدف من هذه الحملة هو ضمان الأوكسجين النقي،  وتربة نظيفة ،  وإعادة تشجير المناطق التي تعرضت للحرق والتدمير، وزيادة المساحات الخضراء ، إضافة لتحسين الواقع البيئي وإضفاء جمالية للمدينة ، و من هذا المبدأ اطلقت المبادرة في الرابع عشر من شهر شباط 2020 ، أي في عيد الحب ، لتكون رمزية الحب والسلام مرافقة للحملة .

و عبرت الإعلامية غالية الطباع  القائمة على هذه الحملة لموقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة عن أن الحملة بدأت من شباب تنبع  من داخلهم الرغبة بنشر المحبة و السلام، ووجدوا أن في زرع الغراس الخضراء طريقة لزرع المحبة بين الناس.

و قد شاركت العديد من الجمعيات و المجتمع المدني ، الفرق التطوعية ، الأحزاب السياسية في بداية الحملة حيث نزلوا للميدان و شاركوا فريق مجد بالزراعة ، و ما ساعدهم على التقدم أكثر  هو أن الحملة لاقت قبولاً كبيراً من مختلف الجهات وخاصة وزارة الزراعة التي تعاونت بشكل كبير بوضع خطة عمل يتم تنفيذها تدريجيا و قامت بتأمين المليون غرسة ، بالإضافة لردف الفرق المنتشرة بالمحافظات بفنيين  و مشرفين من الوزارة و مديرية الحراج.

هذه مبادرة من مجموعة مبادرات مهمة وفاعلة تستحق أن يسلط الضوء عليها. لما تلعبه من دور في إعادة بناء وطننا الحبيب مادياً ومعنوياً عبر غرس قيم مجتمعية وأخلاقية تساهم في إعادة بناء الانسان السوري وخلق بيئة التفاؤل اللازمة لإعادة البناء.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى