موضة وجمال

زيت الجلسرين للوجه… تعلمي تحضير أفضل الأقنعة

يعتبر زيت الجلسرين مفيداً جداً للوجه لأنه يحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات والعدوات والبكتيريا الضارة. وهذا يعني أنه يساهم في تعزيز إشراق البشرة ونضارتها وحيويتها. كما أنه يعيد إليها شبابها وحيويتها ويخلصها من كل الشوائب والبقع المزعجة. ولهذا يكفي استخدامه في تطبيق خلطتين فعالتين ومفيدتين جداً: ماسك زيت الجلسرين مع العسل وماسك زيت الجلسرين والشوفان.

ماسك زيت الجلسرين والعسل للوجه

إذا أردت الاستفادة من خصائص زيت الجلسرين لتعزيز جمال بشرتك ونضارتها وجعلها تبدو أصغر بسنوات كثيرة، من المفيد أن تطبقي هذه الخلطة. ولذلك تحتاجين إلى هذين المكونين الطبيعيين: ملعقتي طعام من زيت الجلسرين وملعقة طعام من العسل.

إذاً امزجي المكوّنين جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات. بعد ذلك طبّقيه على كل مساحة وجهك مع التدليك اللطيف قبل أن تذهبي إلى النوم. وفي اليوم التالي اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ أو البارد ثمّ جفّفيه بواسطة منشفة ناعمة.

ماسك زيت الجلسرين والشوفان

لتقشير بشرتك وتخليصها من الخلايا الميتة ومن كل الشوائب الضارة التي تسيء إلى جمالها، حضّري خلطة زيت الجلسرين والشوفان الفعالة.

ولهذا اطحني جيداً ملعقة طعام من بذور الشوفان حتى تتحول إلى بودرة ناعمة جداً. إمزجيها مع ملعقتي طعام من العسل حتى تحصلي على عجينة متجانسة وخالية من التكتلات.

بعد ذلك بللي وجهك بالقليل من الماء وطبقي عليه الماسك مع الفرك اللطيف بحركات دائرية. وبعد مرور 5 دقائق إغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ أو البارد ثم جففيه بلطف وطبقي عليه سيروم  أو كريم مهدئاً لإقفال المسام.

كرري تطبيق الوصفة الأولى مرة أسبوعياً والثانية مرة كل 10 أيام لتحصلي على أفضل فوائد زيت الجلسرين للوجه.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى