موضة وجمال

طرق ارتداء الملابس و الإكسسوارات لتعطيك طولا إضافيا

الأمر لا يتعلّق بطول قامتكِ، فإن كنتِ طويلة وممشوقة فتلك صفةٌ رائعة وإن كنتِ صغيرة القامة، فتلك أيضاً صفةٌ لطيفة يعشقها غالبيّة الرجال. والفتيات دومًا يرغبن في أن يبدون أكثر طولاً، وتلجأ معظمهن لارتداء الكعوب العالية كحل وحيد لإضافة بضعة سنتيمترات إلى طولها، لكن يوجد أيضا عدة عوامل تساعدك على إضافة بعض من الطول على طلتك لكن عليكي اولا تفادي بعض الأخطاء في تنسيق الأزياء و التي تجعل من جسمك يبدو اقصر مما هو عليه، و يوجد بعض الحيل و طرق ارتداء الملابس التي تجعلك تبدين أكثر طولا :

1- طريقة ارتداء الملابس :

حتى تبدو السيقان القصيرة أكثر طولاً اتركي السروال طويلاً كفاية لكي يغطّي كعب الحذاء. فذلك يجعل ساقكِ تبدو ممتدّة من الخصر حتى الأرض . و يمكنك ارتداء بنطلون مستقيم بلون القميص . وأن تكون الرقبة على شكل حرف V, لأنَّها كلما كانت مفتوحة، كلما أعطت انطباعًا بطول الرقبة . إن كنتي من محبي ارتداء الفساتين و التنانير يفضل أن تكون قصيرة تصل إلى الركبتين أو فوقهما قليلاً لأنها تعطي طولاً إضافيا للساقين. أما الجاكت بدوره يجب أن يكون طوله بنسبة معقولة. بحيث لا يكون قصيرًا بتصميم ((البوليرو)) أو طويلاً يغطِّي نصف الأرداف، بل يفضَّل أن يغطِّي الخصر، وينزل بقليل عن مستوى الحزام.

2- الألوان المناسبة حتى تبدين أطول :

يمكنك الاستفادة جدا من تدرجات الرمادي. فهذا اللون، كسائر الألوان الكلاسيكية الحيادية كالأسود والأزرق الداكن، من شأنه أن يعزز طول قامتك. لذلك اختاري الأزياء ذات الألوان الموَحدة والداكنة أو الغامقة لأنها ستضفي طولاً إضافيا إليكِ، وابتعدي عن الألوان الفاتحة والأقمشة السميكة التي تحتوي على رسومات هندسية الشكل والتعرجات , لكن لكسر الجمود في الملابس موحدة اللون يُمكنك المزج بين أكثر من نوع من أنواع الأقمشة ذلك سيضفي جمالية أكبر .

3- النقوش :

ابتعدي عن المربعات وسواها من النقوش التي من شأنها أن تجعل إطلالتك مزدحمة بالتفاصيل إذا كنتي ترغبين في ارتداء بعض النقوش، فاختاري المخطط العمودي شرط أن يكون خاليا من كثرة التفاصيل لأنها ستعطيكِ طولاً إضافيا ونحافةً أيضاً، وابتعدي عن الملابس المقلمة بالعرض لأنها لا تظهركِ بشكلٍ أطول بل على العكس من ذلك تذكري أن البساطة هي أكثر ما تحتاجين إليه لتعزيز قامتك , و يفضَّل تجنب الكشاكش والتفاصيل الكثيرة لأنَّها تغرق الجسم وتغطِّيه بشكل يبرز صغر حجمه.

4- المقاس:

السر يكمن في معرفة اختيار المقاس الملائم. إذ إن أكثر الأخطاء الشائعة ، هي إما سروالا طويلا و فضفاضا أو قميصا عريضا ذات أكمام منفوخة طويلة هذا النوع من الملابس سيجعل من ينظر إليك، ينظر بصورة عرضيه وليس طولية ، لكن الملابس الأضيق تظهر القوام بشكل أطول ، خاصة لمن يتمتعون بالرشاقة.

5- الحقيبة و الإكسسوارات :

حجم الحقيبة الكبير يغطّي جزءاً كبيراً من الجسم ويجعلكِ تبدين صغيرة مقارنةً بالحقيبة. لذا استبدليها بحقيبة اليد الصغيرة أو حقيبة الكتف متوسّطة الحجم. و تجنبي ارتداء الأحزمة العريضة في الوسط أو تحت الوسط .لأنها تعطي الجسم قصراً غير مرغوب فيه. وإذا كان من الضروري وجود حزام فاحرصي على أن يكون رفيعاً جداً. ولا ترتدي الإكسسوارات الضخمة ذات التفاصيل الكثيرة واكتفي بارتداء قلادةٍ ناعمةٍ بسيطة أما إذا كنت من محبي القبعات، أو ترتدين الحجاب فهذا يصب في مصلحتك إذ انه يضيف بضع سنتيمترات إلى قامتك.

6- الشعر :

عليك جعل شعرك قصير قدر الإمكان. وبما يتناسب مع جمالك ووجهك.وحاولي إظهار رقبتك. و إن كنتي من محبات الشعر الطويل فيفضل رفع الشعر عاليا و إرجاعه للخلف. و اعتماد تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة . فهذا يساعد على إظهار الجبين وإكسابك بعض الطول.

7- الحذاء:

إذا كنتِ تريدين منح المدى لساقيكِ اعتمدي الحذاء ذو الرأس الحادّ وابتعدي عن الأحذية التي تملك حوافٍ أو أحزمة أو إكسسوارات عالية عليك اختيار حذاء بكعب عال، ويفضل من النوع الذي يظهر أصابع القدم .

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى