علاقات اجتماعية

كسر روتين الحياة الزوجية وإعادة العلاقة إلى مسارها

ساندي مومجي

نخبركِ اليوم عن طرق لكسر روتين الحياة الزوجية وإعادة العلاقة إلى مسارها، وهو أمر شائع بعد مرور سنوات من الزواج، قد يشعر فيها الثنائي بالملل والرتابة. كما يمكنكِ الإطلاع على أفضل نصائح في بداية الحياة الزوجية لإنجاح العلاقة.

قد يشعر أي ثنائي بعد فترة من الزواج بالملل والتوتر الناتج عن الروتين اليومى، وهو أمر طبيعي بحسب الأخصاء، لكن لا بد من ايجاد الحلول التي تساعد على تجديد الحياة الزوجية، وهذه أبرزها:

لكسر روتين الحياة الزوجية التخطيط للسفر

ترتيب الحقائب وتغيير المكان المعتاد، كفيل بتغيير الجمود وكسر الرتابة التي تفرضها ضغوط الحياة اليومية والعملية أيضا. لذا حاولي ايجاد مكان بعيد وهادئ أيضا. فيه الكثير من الرومانسية. والأهم، أن تكون هذه الرحلة خالية من “الأولاد”. كما يمكنكِ الإطلاع على علامات عدم رغبة الزوج في زوجته ونيّته الإنفصال عنها أيضا.

الهدايا والمفاجآت

لا تنتظري أعياد الميلاد أو الأعياد الرسمية ، لمفاجأة زوجك. بل قومي باختيار هدية يتوق لشرائها، وقدميها له أيضا. دون أن يكون هناك يوم معين ومخصص لمفاجأته بها.

لكسر روتين الحياة الزوجية استرجاع الذكريات

من الضروري عند تنشيط الحياة الزوجية، استرجاع بعض الذكريات التي كان لها الدور الأكبر في استمرار العلاقة. وكمثال، يمكن أن تحددي موعدًا للعشاء في المطعم الأول الذي جمعكما سويًا. أعتقد أن مثل هذه الذكريات ستلعب دورًا مهمًا في إعادة شرارة الشغف.

رسائل نصية تنّم عن حبك

من قال أن الرسائل النصية التي تحتوي على عبارات الحب محددة للمراهقين والعاشقين فقط.  اعلمي تمامًا أنك لستِ بحاجة إلى أي سبب معين لإرسال رسالة نصية صغيرة إلى شريك حياتك. فقط أرسلي إليه أي رسالة تتضمن عبارات الحب والإطمئنان أيضا. فتجعليه بذلك يدرك أنكِ تفكرين فيه.

المشاركة في ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة من الهوايات الهامة والضرورية للحفاظ على الصحة النفسية أطعمة ضرورية للصحة النفسية والجسدية بين الزوجين أيضا. وبالتالي ممارسة نشاط مشترك يقرب من المسافة ويصنع ذكريات طريفة من الممكن تذكرها لاحقًا.

عدم جعل الأولوية لمشاكل الأولاد

تعتبر جميع النساء أن مشاكل أولادهن أولوية قصوى. دون ادراك أن هذه المشاكل لن تنتهي على الإطلاق. فضلًا عن شعور الرجل بأن مرتبته هي الأخيرة لدى الزوجة.

غيري هذه المقولة. كما وعبري للشريك عن مدى أهميتها التي توازي أهمية الأولاد بالنسبة إليكِ. كما حاولي الإبتعاد عن طرح جميع الأخبار السلبية دفعة واحدة أيضا. وفي أوقات غير لائقة. وأيضا نخبركِ عن نصائح تحفظ السعادة في الحياة الزوجية.

 

مجلة ياسمينة

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى