سلايدموضة وجمال

طريقة استخدام ماسكات الشعر خطوة بخطوة

يقدم لك موقع ياسمينة اليوم طريقة استخدام ماسكات الشعر خطوة بخطوة لأفضل النتائج اتبعي الارشادات والنصائح لتتمتعي بطلة رائعة.

اكتشفي تجربتي مع زيت الفازلين للشعر طريقة الاستخدام والفوائد المذهلة بالتالي ارتفعت شعبية ماسكات الشعر في السنوات الأخيرة، ولكن بالنسبة للمبتدئات، قد تبدو مربكة بعض الشيء في البداية. اليك فيما يلي كل المعلومات الضرورية لحسن اختيار النوع الملائم بحسب نوعية شعرك وخطوات التطبيق للحصول على أفضل النتائج. فما هو الفرق بين ماسك الشعر والبلسم؟ كيف تعرفين أيهما مناسب لنوع شعرك؟ وكيف يمكنك تطبيق ماسك أو قناع الشعر في المنزل؟

ما هي فوائد ماسكات الشعر  ؟

اليك افضل أنواع حبوب الحديد للشعر وفوائدها، بالتالي هناك العديد من الفوائد لاستخدام قناع الشعر، وتختلف المزايا بحسب المكونات ونوع شعرك. وبشكل عام، تشمل فوائد استخدام قناع الشعر ما يلي:

شعر أكثر لمعانًا ونعومة

رطوبة مضاعفة

تقليل تكسّر الشعر وتلفه

شعر اقل تجعدًا

فروة رأس أكثر صحة

شعر أقوى

ما هي المكونات التي تعمل بشكل جيد في ماسكات الشعر ؟

يعمل الماسك على سلسلة كاملة عندما يتعلق الأمر بالمكونات التي يمكن أن تمنح شعرك بعض الحيوية بالتالي تعتمد المكونات التي قد تناسبك بشكل أفضل على نوع شعرك وحالة شعرك وفروة رأسك. فيما يلي بعض المكونات الأكثر شيوعًا التي يجب البحث عنها في الماسك الذي عليك تطبيقه:

الموز من ماسكات الشعر

إذا كنت ترغبين في تقليل التجعد، يعد الموز عنصرًا جيدًا لإدراجه في ماسكات الشعر. اذ قد يساعد السيليكا الموجود في الموز في جعل شعرك أكثر نعومة ولمعانًا. ووفقًا لدراسة أجريت عام 2011، فإن الموز له أيضًا خصائص مضادة للميكروبات مما قد يساعد في تقليل الجفاف والقشرة.

البيض من ماسكات الشعر

قد تساعد العناصر الغذائية الموجودة في صفار البيض، بما في ذلك الفيتامينات A وE والبيوتين والفولات، على تعزيز نمو الشعر، بينما قد يساعد البروتين الموجود في بياض البيض على تقوية شعرك.

زيت الأفوكادو

قد تساعد المعادن الموجودة في زيت الأفوكادو، مثل حمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم، على إغلاق بشرة الشعر ويمكن أن يساعد ذلك في جعل شعرك أكثر مقاومة للتلف والتكسر.

العسل من ماسكات الشعر

يعتبر العسل مرطبًا، مما يعني أنه يمكن أن يساعد شعرك على سحب المزيد من الرطوبة والاحتفاظ بها ويمكنه أيضًا تحفيز نمو خلايا الجلد، مما قد يساعد في تعزيز بصيلات الشعر القوية.

زيت جوز الهند

يمكن لزيت جوز الهند أن يخترق جذع الشعرة لترطيبها بعمق مما يمكن أن يساعد في تقليل الجفاف والتجعد. وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت عام 2015 أيضًا أن زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من فقدان البروتين عند استخدامه على الشعر.

زيت الزيتون

هل تريدين رطوبة شديدة؟ يحتوي زيت الزيتون مادة السكوالين، التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي ولكنها تنخفض مع تقدمنا ​​في السن أما السكوالين فهو ضروري لترطيب الشعر والبشرة.

الصبار من ماسكات الشعر

إذا كنت ترغبين في تهدئة فروة رأسك، ففكري في استخدام ماسك للشعر يحتوي الصبار، الذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات. كما أنه يحتوي على فيتامينات C وE وB-12 وحمض الفوليك والكولين، والتي قد تساعد في تقوية وتغذية شعرك.

كيفية استخدام الماسك بطرق مضمونة

الخطوة 1: قيمي احتياجات شعرك

أولاً الهدف الأساسي من استخدام ماسك الشعر هو معالجة مشكلة الشعر التي تعانين منها، لذا تأكدي من اختيار الماسك بناءً على تلك الاحتياجات، اذ يوجد قناع لكل نوع شعر ومنها:

الخطوة 2: امنحي شعرك تنظيفًا عميقًا

قبل غسل شعرك، راجعي التعليمات الموجودة على ماسك الشعر للتأكد من أنك بحاجة إلى غسل شعرك بالشامبو قبل وضع القناع. إذا كنت تستخدمين أيًا من الأقنعة التي ذكرناها أعلاه، فابدئي بغسل شعرك بالشامبو جيدًا باستخدام غسول الشعر الذي يناسب نوع شعرك. فمن الأخطاء الشائعة في ماسكات الشعر وضع الماسك على خصلات الشعر المتسخة أو الدهنية لذا لتجنب ذلك، تأكدي من غسل شعرك أولًا.

الخطوة 3:  اشبعي خصلات شعرك

للتأكد من حصولك على أفضل النتائج من قناع الشعر، قومي بتغطية شعرك بالتساوي بكمية كبيرة من المنتج من منتصف الطول إلى الأطراف، وتجنبي الجذور ما لم ينص قناع شعرك على خلاف ذلك. أما إذا كان شعرك كثيف أو مجعد، فكري في تقسيم خصل شعرك إلى أربعة أجزاء لضمان تشبع كل جزء منه. تذكري، الا تضعي قناع الشعر على الشعر المبلل لأن كثرة الماء ستخفف القناع لذا قومي بتمشيط شعرك أولًا ثم ضعيه.

الخطوة 4: اتركي ماسك الشعر للوقت المخصص

على عكس البلسم الذي يحتاج إلى تركه لبضع دقائق فقط، تتطلب بعض أقنعة الشعر تركه على شعرك لمدة تتراوح بين خمس إلى عشرين دقيقة. كما هو الحال دائمًا، تأكدي من اتباع التعليمات الموجودة على القناع. فبالنسبة لمعظم الأقنعة التي قمنا بإدراجها أعلاه، ما عليك سوى تركها لمدة خمس إلى ثماني دقائق كحد أقصى للحصول على جميع الفوائد.

الخطوة 5: اشطفيه بالماء الفاتر

ما لم تنص العبوة على خلاف ذلك، سوف تحتاجين إلى شطف قناع الشعر بالماء الفاتر بعد المدة المخصصة، تمامًا كما تفعلين مع البلسم. تأكدي من شطف المنتج جيدًا لمنع تراكمه بالقرب من فروة الرأس وللحفاظ على الشعر حتى لا يبدو دهنيًا. بمجرد الخروج من الحمام، لفي شعرك بمنشفة أو جففيه باستخدام مصفف الشعر ولمن احرصي على استخدام الحماية من الحرارة. يمكنك استخدام قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع أو يوميًا بحسب المنتج.

 

مجلة ياسمينة

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى