صحة ورشاقة

عصير الجزر الطبيعي: فوائد ذهبية في تقليل مخاطر السرطان والسكري

توصي الأطباء وخبراء التغذية بإضافة عصير الجزر الطبيعي إلى النظام الغذائي اليومي، حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة Nutrients أن هذا العصير يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهابات بالجسم.

أجرى باحثون من جامعة جنوب الدنمارك دراسة على 14 متطوعًا صحيحًا تراوحت أعمارهم بين 20 و55 عامًا. حيث تناولوا 30 غرامًا من مسحوق الجزر المجفف مخلوطًا بـ500 مللتر من الماء النقي. أظهرت الدراسة نتائج واعدة بخصوص تأثيرات عصير الجزر الطبيعي على التفاعل في أجزاء من الجهاز المناعي الفطري.

تعليقًا على هذه النتائج. وصفت اختصاصية التغذية إيلانا مولشتاين النتائج بأنها “مثيرة للاهتمام للغاية”. مشيرة إلى أن الجزر يعتبر مصدرًا غنيًا بالبيتا كاروتين الذي يساهم في فيتامين A الحيوي لجهاز المناعة. ورغم أهمية هذه النتائج، أشارت إلى أن تناول الجزر الكامل قد يكون أكثر فائدة بسبب الألياف التي تزال عند عصر الفواكه والخضروات أيضا. والتي يمكن أن تعمل كبريبايوتك لتعزيز صحة الأمعاء والمناعة أيضا.

مؤلفو الدراسة يشيرون إلى ضرورة إجراء مزيد من البحث لتأكيد فوائد عصير الجزر الطبيعي على وظيفة المناعة والالتهابات أيضا. مع دعوة لإجراء تجارب سريرية طويلة الأمد تشمل مجموعات سكانية أكبر وأكثر تنوعًا.

التزام زوار “راي اليوم” بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة. كما وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب. بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان. وان لا يزيد التعليق عن 100 كلمة، والا سنعتذر عن عدم النشر.

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى