سلايدموضة وجمال

علاجات فعالة لتقليل الطفح الحراري بشكل طبيعي وبمكونات من مطبخك

ميرنا عباس

إن البقع الحمراء المزعجة التي تظهر على الأنف أو في منتصف الجبهة تذكرنا مباشرة إلى المشاكل التي تصاب بها البشرة في الصيف. يبدو تقريباً أن البثور وحب الشباب يختاران وقت الصيف للظهور بقوة، سواء كان ذلك على وجوهنا أو أجسادنا! ومع ذلك، إذا سئمت من لمس وإخفاء البثور الحرارية وندوبها ، فربما حان الوقت لمخاطبة الفيل في الغرفة. بدلاً من وضع رؤوس أصابعك حول البثور، امنحي بشرتك بعض العناية الإضافية للتخلص من المشاكل التي تعاني منها، لأنها تتطلب اهتماماً خاصاً!

إذا كنت من ضحايا البثور الحرارية، فأنت في المكان الصحيح! سنخبرك بكل ما تحتاجين لمعرفته حول هذه البثور وكيفية تقليل هذه البثور الحرارية عن الوجه بشكل طبيعي.

ما هي البثور الحرارية أو الطفح الحراري؟ ما الذي يسببها؟

تختلف البثور الحرارية قليلاً عن البثور العادية. هي عبارة عن دمامل حمراء تظهر على بشرتك، خاصة خلال فصل الصيف. كما يوحي الاسم، فهي نتيجة لحرارة جسمك الداخلية. تزداد حرارة الجسم الداخلية هذه خلال فصل الصيف حيث تكون درجة الحرارة ساخنة بالفعل في الخارج. علاوة على ذلك، فإن تناول المانجو الزائد يساهم أيضاَ في زيادة حرارة الجسم. وبالتالي تسبب هذه العوامل بيئة مواتية للبثور الحرارية.

عندما تكون هناك زيادة في حرارة الجسم، فإنها تميل إلى تفاقم الإفراط في إنتاج الزهم. عندما تصبح الغدد الدهنية مفرطة النشاط وتنتج المزيد من الدهون، فإنها تؤدي إلى انسداد مسام الجلد. يُحبس الزيت في هذه المسام، مما يؤدي إلى تكوين بثور حرارية.

بصرف النظر عن ذلك، يمكن أن تحدث البثور الحرارية أيضاً بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب، مثل سوء التغذية، وارتداء الملابس الضيقة، والعدوى البكتيرية، وضعف جهاز المناعة، وانسداد الغدد العرقية.

كيف تقللين من ظهور البثور الحرارية على الوجه بشكل طبيعي؟

يمكن أن تكون البثور الحرارية مصدر خطر جمالي وتترك لك علامات وندوب على وجهك. هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل حدوث هذه البثور، ولا، ليس عليك إنفاق الكثير من المنتجات. سنوضح لك كيف يمكنك تقليلها بشكل طبيعي.

الصبار للبثور الحرارية

يعمل جل الصبار المبرّد على إحداث عجائب على البشرة! إلى جانب تلطيف البشرة ، يقلل الصبار أيضاً من الالتهابات البكتيرية التي تسبب البثور، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات. علاوة على ذلك، فإن جل الصبار يعزز الشفاء بشكل أسرع.

كيفية استخدامه؟

خذي بعض هلام الصبار وقومي بتطبيقه على البثور الحرارية. إذا كنت تستخدمين هلام الصبار الذي اشتريته من المتجر، فتأكدي فقط من أنها لا تحتوي على أي مكونات مخفية. اتركي الجل على البثور طوال الليل واغسليه في الصباح. يمكنك تكرار هذه الطريقة كل يوم.

العسل

إلى جانب كونه مرطباً طبيعياً ممتازاً يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد، فإن العسل قادر أيضاً على علاج البثور الناتجة عن الحرارة. تحارب خصائصه المضادة للبكتيريا الالتهابات التي يمكن أن تسبب البثور وله أيضاً تأثير مهدئ على الجلد عند استخدامه.

كيفية استخدامه؟

ضعي العسل على البثور مباشرة واتركيه يجف. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسلي وجهك. يمكنك تكرار ذلك 2-3 مرات يومياً.

عصير الليمون

بفضل طبيعته القابضة وخصائص التقشير، يعتبر عصير الليمون علاجاَ موثوقاَ لتقليل البثور الحرارية على الوجه بشكل طبيعي. تساعد وفرة فيتامين سي والخصائص المضادة للبكتيريا في عصير الليمون في علاج البثور وتهدئة البشرة أيضاَ، دون ترك أي فرصة للالتهابات والندوب! أفضل جزء؟ إن استخدام عصير الليمون على البشرة بانتظام يمنحها توهجاَ جميلاً، فلماذا لا تستخدمينه؟

كيفية استخدامه؟

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع العسل وربتي بالمزيج على البثور باستخدام كرة قطنية. اتركيها على البثور لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بالماء البارد. القيام بذلك مرة واحدة يومياً سيمنع تكون البثور الحرارية.

خل التفاح

أصبح خل التفاح شائعاً بشكل متزايد لفوائده الصحية، ويمكن أن يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب بسبب طبيعته الحمضية. علاوة على ذلك، يمكن أن يشفي الندبات التي سببتها البثور ويساعد في الشفاء بشكل أسرع. ومع ذلك، نظراً لأن خل التفاح حمضي بطبيعته، فلا ينبغي استخدامه مباشرة على الجلد. قومي دائماً بتخفيفه بالماء قبل الاستخدام.

كيفية استخدامه؟

كبداية، خذي ملعقة صغيرة من خل التفاح وقومي بتخفيفها بالماء. تعتمد كمية الماء على الكمية التي تحتاجينها، ولكن كلما زادت الكمية، كان من الأفضل تخفيف خل التفاح. ضعي هذا المحلول على البثور باستخدام كرة قطنية. قومي بتثبيته باستخدام ضمادة واتركيها لبضع ساعات. قومي بإزالة الضمادة وغسل الوجه بالماء البارد. لا تستخدمي هذا العلاج أكثر من مرة في اليوم.

زيت الخروع

زيت الخروع ممتاز للشع ، كما يعمل بشكل رائع لتقليل حرارة البثور على الوجه بشكل طبيعي. يتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات لا تساعد فقط في محاربة البثور الحرارية ولكن أيضاً تقلل الالتهاب الذي تسببه. وبالتالي، فإن زيت الخروع يقلل من البثور الحرارية ويهدئ البشرة.

كيفية استخدامه؟

امزجي 2-3 قطرات من زيت الخروع مع بضع قطرات من زيت خشب الصندل. أضيفي مزيج الزيت هذا إلى الماء المغلي واتركيه جانباً لمدة 5 دقائق. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف. اتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي. استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع للتخلص من البثور الحرارية.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى