صحة ورشاقة

ارتفاع حمض اليوريك علاجاته : كيف يمكن لعصير الليمون أن يخفف من تورم القدم

تعد مشاكل ارتفاع حمض اليوريك في الجسم مصدر قلق للكثيرين، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى آثار سلبية مثل تورم القدم وصعوبة المشي.

يتساءل البعض عن إمكانية استخدام عصير الليمون كوسيلة فعّالة للتخلص من هذه المشكلة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على تأثير عصير الليمون على مستويات حمض اليوريك في الجسم.

تأثير عصير الليمون على حمض اليوريك:

تشير الدراسات إلى أن شرب عصير الليمون يمكن أن يقلل بشكل فعّال من مستوياته . الذي يعتبر مسؤولاً عن ارتفاع حمض اليوريك. دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص المعانين من النقرس وغيره من حالات التهاب المفاصل أظهرت أن شرب ماء الليمون لمدة 6 أسابيع قلل من مستوياته بشكل ملحوظ.

فوائد عصير الليمون:

على الرغم من حموضة عصير الليمون، إلا أن تأثيره على الكربونات الكالسيومية في البنكرياس يمكن أن يكون مفيدًا. حيث يحفز إطلاقها لمقاومة الأحماض

كما أن مركبات الفلافونويد الموجودة في عصير الليمون تلعب دورًا في تقليل الالتهابات. ويظهر الليمون نفسه فعالية في تحسين الحالة لدى الأشخاص الذين يعانون من النقرس، الذي يتسبب في الألم والالتهاب حول المفاصل أيضا.

بناءً على الدراسات. يمكن أن يكون عصير الليمون ضمن نظام غذائي منخفض البيورين ومضاد للالتهابات أيضا. مما يجعله خيارًا واعدًا للأشخاص الذين يعانون من المشاكل. ينصح بإضافة الليمون كجزء من النظام الغذائي للتمتع بفوائده الصحية وتحسين الراحة العامة أيضا.

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى