علاقات اجتماعية

علامات توتر الرجل أمام المراة: الأسباب تبرر التصرفات

تظهر علامات توتر الرجل امام المراة لعدة أسباب ويمكن أن تكون ردّة فعل على مشاعر معينة تدور بداخله وتتسبب بحالة الإرتباك التي يشعر بها.

لغة الجسد يمكن ان تفضح الرجل عند الوقوع في الحب. الا انه واستناداً الى علم النفس حالة القلق والتوتر التي يشعر بها أمام إمرأة معيّتة يمكن أن تكشف الكثير عن حقيقة مشاعره وقد اخترنا ان نكشفها لك.

إعجابه بالمرأة

عندما يعجب الرجل بالمرأة يحاول أن يلفت إنتباهها ويتقرّب منها. وهذا ما يجعله يشعر بالتوتر في كل مرة يلتقي بها، خصوصًا في حال كان يجهل كيفية التصرّف الصحيحة.

جمالها

يمكن لجمال المرأة وجاذبيتها أن يؤثرا في تصرفات الرجل. يشعر الرجل بالإرتباك من وجود إمرأة جميلة أمامه. ما يجعله لا يعرف كيفية التصرّف معها، خصوصًا في حال أراد إخفاء إعجابه بها والتصرّف بشكل طبيعي.

ثقة المرأة بنفسها

عندما يقابل الرجل إمرأة تمتلك ثقة عالية بنفسها وذات منصب رفيع أو تتمتع بذكاءٍ ملحوظ، وهو يحاول أثناء الحديث معها أن يكون بنفس مستواها ولا يجعلها تتفوق عليه، ما يمكن أن يتسبب له بحالة من الإرباك والتوتر.

فقدانه لثقته بنفسه

إفتقاد الرجل لثقته بنفسه يمكن أن يشعره أنه أقل قيمة من المرأة التي أمامه. هذه الحالة يمكن أن تدخله في دوامة من الخوف والتوتر وعدم الراحة أثناء تواجده معها.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى