علاقات اجتماعية

علامات عدم نسيان الرجل حبه القديم

علامات عدم نسيان الرجل حبه القديم كثيرة. الا ان بعضها اكثر وضوحاً من غيره. فقد يكون نسيان العلاقة العاطفية السابقة امراً غير سهل على الاطلاق. لذا قد يعاني طرفاها او احدهما من الالم النفسي. وعادة ما يكون هذا الالم صامتاً، الا ان بعض علاماته، وخصوصاً لدى الرجل، يمكن ان تظهر للملاحظين بشكل واضح.

علامات عدم نسيان الحب القديم

من الممكن ان تظهر بعض علامات عدم نسيان الرجل حبه القديم بوضوح. ويمكن ملاحظتها عن طريق بعض الوضعيات والتصرفات.

1- تكرار الحديث عن ذلك الحب. وفي هذا السياق يذكر الرجل اسم حبيبته السابقة بين الحين والآخر بشكل ملحوظ. كما انه قد يتحدث عن بعض المواقف التي جمعته واياها. بل انه لا يتردد في استعادة بعض الذكريات غير السارة. فالمهم بالنسبة اليه هو اعادة بناء صورتها وطريقة تصرفها في مخيلته. فهذا قد يدل على ان قلبه ما زال متعلقاً بها على المستوى العاطفي وانه لا يريد ان ينساها.

2- الشعور بالحزن في معظم الاوقات. فمن الصعب بالنسبة الى الرجل احياناً ان ينفصل عاطفياً عن حبيبته السابقة. وهذا ما يجعله يشعر بعدم الارتياح غالباً، بل بالحزن. ومن الممكن ان تتطور الحالة الى الاكتئاب. كما انه قد يأتي على التصرف بطريقة سلبية تجاه محيطه والمقربين منه.

3- الالتزام بعلاقة الصداقة مع الشريكة السابقة. وهذا يعني انه يرغب في منحها ثقته وفي اعلامها بكل ما يدور في حياته. وكل هذا يكشف انه ما زال يحبها وانه لا يتمكن من نسيانها.

4- ومن علامات عدم نسيان الرجل حبه القديم، منحه ذلك الحب الاهتمام من الدرجة الاولى حتى بعد الانفصال. فهو يولي المرأة في هذه الحالة الكثير من الاهتمام. كما انه يحرص على معرفة آخر اخبارها ويسارع الى مد يد العون لها متى احتاجت الى ذلك. بل انه يدعمها ويفرح لفرحها ويحزن لحزنها.

5- المقارنة الدائمة بين العلاقة السابقة وبين اي علاقة لاحقة. فهذا قد يدل على ان الحب القديم هو الاساس. وقد تكون هذه المقارنة واضحة وعلنية وقد تكون خفية. واللافت انه يمكن الرجل في هذه الحالة ان يقوم بمدح العلاقة الراهنة بشكل مبالغ فيه. وهو يحاول بذلك ان يقنع نفسه بأن العلاقة السابقة سيئة. ويهدف من خلال ذلك أيضاً الى الحد من شعوره بألم الفراق.

6- اخفاء امر العلاقة السابقة. وهذا من ابرز علامات عدم نسيان الرجل حبه القديم. فمن الممكن الا يتحدث مطلقاً الى شريكته الحالية عن حبيبته السابقة. وقد يكون سبب ذلك انه يريد الاحتفاظ بالمنطقة المظلمة من حياته لنفسه ولنفسه فقط. ويمكن ان يعني هذا انه يأمل ان يلتقي تلك الحبيبة في مكان ما وان مصادفةً من دون ان تتنبه امرأته الحالية الى انه ما زال يهتم لأمر امرأة اخرى.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى