علاقات اجتماعية

عندما يتجاهلك شخص عزيز إليك كيف تتصرفين؟

عندما يتجاهلك شخص عزيز وتحبينه، تجهلين كيفية التصرف والتعامل معه، وبالتالي ستحتاجين إلى إتّباع مجموعة من النصائح التي تحسن علاقتكما، خصوصًا وأن تجاهل شخص لك يمكن أن يحمل معانٍ عديدة.

قد يكون الشعور بالتجاهل من قبل شخص عزيز أمرًا صعبًا ومؤلمًا، يسبب الحزن والإحباط، ويثير الأسئلة والشكوك بشأن علاقتكما. من هنا، أهمية أن تلتزمي بعض الخطوات.

اعتنِ بنفسك

في بعض الأحيان، قد يشعر الشخص المتجاهل بالحاجة إلى الوقت والمساحة الشخصية، لذلك ندعوك لإستغلال هذه الفرصة للعناية بنفسك والتركيز على احتياجاتك الشخصية، وابحثي عن الأنشطة التي تستمتعين بها وتجعلك تشعرين بالراحة والسعادة.

التعامل مع الشخص الذي يتجاهلك
لا تفترضي الأمور

قد يكون هناك أسباب مشروعة وراء تجاهل الشخص لك، مثل الضغوط الشخصية أو المشاكل الصحية أو الالتزامات الأخرى. قبل أن تلجأي إلى أي استنتاجات، و حاولي الوقوف في موقع الآخر وضعي نفسه في مكانه لتفهمي طريقة تفكيره.

التواصل المباشر

في بعض الأحيان، قد يكون الحديث المباشر هو الحل الأمثل. حاولي أن تتحدثي بصراحة مع الشخص الذي يتجاهلك واسأليه بلطف إذا كان هناك شيء ما يزعجه أو إذا كانت هناك مشكلة يجب حلها. قد يساعد هذا الحوار المفتوح في تبيان الأمور وتحسين الفهم المتبادل بينكما.

حافظي على هدوئك

عندما يتجاهلك شخص ما، قد يكون الغضب والاستياء هما أول ردود الفعل التي تتبادر إلى ذهنك. ومع ذلك، من المهم أن تحافظي على هدوئك وتتجنبي ردّات الفعل العصبية، لذلك، قد يكون من المفيد الانتظار قليلاً قبل التفاعل والاحتفاظ بالهدوء في جميع الأحوال.

البحث عن الدعم

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الحصول على الدعم من الأصدقاء والعائلة المقربين منك، تحدثي معهم واطلبي النصح والدعم، ما سيساعدك على التخفيف من الضغط العاطفي وإيجاد الحلول المناسبة.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى