سلايدموضة وجمال

عوارض نقص الفيتامينات وتأثيره على البشرة

عوارض نقص الفيتامينات على الجلد تظهر بشكلٍ واضح، خصوصًا وأنها تعتبر عنصرًا أساسيًا للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها من هنا أهمية الحصول على نظام غذائي صحي غنيّ بالفيتامينات والمعادن.

يرتبط ظهور شوائب في البشرة بكيفية العناية بها، ومدّها بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي تعيد إليها صحتّها ونضارتها لتضفي رونقًا خاصًا على إطلالتك.

البقع الحمراء

إذا كنت تعانين من نقص في الفيتامين د فستلاحظين ظهور بقع حمراء على البشرة كما أنّه يتسبب بحالات الأكزيما وهي نوع من الطفح الجلدي الذي يتسبب لك بالحكة الشديدة.

إسمرار البشرة

نقص الفيتامينات يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة والتصبغات في البشرة ويؤدي إلى إسمرارها. وبالتالي ستلاحظين أنّ إطلالتك أصبحت أكثر شحوبًا وتفتقر إلى النضارة والحيوية.

حب الشباب

عدم الحصول على الفيتامينات الضرورية التي تحتاجها البشرة من شأنه أن يتسبب بإفتقادها لمضادات الأكسدة وبالتالي ظهور حب الشباب فيها. وإنخفاض مستويات الفيتامينات في الجسم يتسبب بحدوث خلل في الهرمونات ما يؤدي أيضًا إلى ظهور حبوب وبثور فيها.

علامات الشيخوخة

نقص الفيتامينات في الجسم يؤدي إلى حدوث ترهلات في الجلد والتالي تزايد التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تفسد إطلالتك، وتجعل بشرتك تتقدم في العمر سريعًا.

 

مجلة ياسمينة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى