علوم وتكنولوجيا

غوغل تطلق ميزة كشف الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف

تعمل شركة غوغل على تحسين تجربة مستخدمي تطبيق الهاتف الخاص بها من خلال إضافة ميزة جديدة تسمى البحث Lookup، التي تتيح للمستخدمين الكشف عن هوية أصحاب الأرقام المجهولة.

 تم رصد تلك الميزة حديثًا لدى بعض مستخدمي التطبيق وتعمل بآلية بسيطة حيث يظهر خيار “البحث Lookup” عند الضغط على رقم مجهول غير مسجل في جهات الاتصال في سجل المكالمات. وبالنقر عليه، يتم إجراء عملية بحث عبر الإنترنت باستخدام الرقم المجهول عبر تطبيق غوغل ومحرك بحثها أيضا.

حيث من خلال هذه الميزة، يمكن للمستخدمين معرفة هوية صاحب الرقم المجهول إذا كان منشورًا على الإنترنت، مما يوفر لهم الوقت والجهد في البحث اليدوي أيضا.

ويبدو أن تلك الطريقة بسيطة وأقل فاعلية مقارنة بالآليات المستخدمة في تطبيقات الكشف عن هوية المتصلين. مثل تروكولر، الذي يعتمد على قاعدة بيانات ضخمة لأسماء الأشخاص وأرقام هواتفهم أيضا.

لا تبدو الميزة الجديدة منافسة مباشرة لتطبيقات الكشف عن هوية المتصلين بشكلها التقليدي. لكنها تضيف قيمة لتجربة المستخدم عبر تطبيق الهاتف لغوغل.

ظهرت تلك الميزة أولًا لمستخدمي التطبيق في اليابان ومن المقرر أن تتيحها الشركة على نطاق عالمي في غضون أسابيع قليلة. تطبيق هاتف غوغل هو التطبيق الافتراضي لإدارة المكالمات في هواتف بكسل ومعظم الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد أيضا.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى