علوم وتكنولوجيا

غوغل تعدم أشهر تطبيق منافس ليوتيوب

انهت غوغل قصة نجاح تطبيق منافس لتطبقها الرسمي يوتيوب، يتيح خدمات الفيديو بلا اعلانات وبخصائص اخرى لا تتوفر الا في نسختها المدفوعة.

وتطبيق “يوتيوب فانسد” بمثابة إصدار معدل من تطبيق يوتيوب الأصلي تابع لجهة خارجية لنظام أندرويد، وهو أحدث ضحية في إجراءات شركة غوغل ضد تطبيقات الطرف الثالث التي تملك وصولا إلى يوتيوب.

وهو تطبيق شهير يتبع لجهة خارجية لنظام تشغيل “أندرويد”، ويسمح لمستخدمي يوتيوب بحظر جميع إعلانات الفيديو على تطبيق الفيديوهات الشهير، دون الحاجة إلى الحصول على اشتراك “بريميوم” رسمي.

كما أضاف ميزات مثل التشغيل في الخلفية وغير ذلك الكثير دون فرض رسوم على المستخدمين. واكتسب شعبية من خلال إعادة عدد مرات عدم الإعجاب بمقاطع الفيديو بعد أن أزالته غوغل من الخدمة.

أحدث ضحية في إجراءات شركة غوغل ضد تطبيقات الطرف الثالث

ويتضمن التطبيق أيضًا مظهرًا أسود حقيقيًا، وتخصيصات غير معروضة في تطبيق يوتيوب الرسمي لنظام أندرويد.

وتم ايقاف التطبيق بعد تهديد قانوني من شركة غوغل.

وكشف منشئو “يوتيوب فانسد”عن أنه يتم إغلاق المشروع في الأيام المقبلة، مع تعيين روابط التنزيل التي تتم إزالتها.

يستمر التطبيق في العمل بالنسبة لأي شخص قام بتثبيته حاليًا عبر أندرويد، دون أي تحديثات مستقبلية. ولكن من المحتمل أن يتوقف عن العمل في وقت ما قريبًا.

وأضاف مطورو “فانسد” في تصريحات لموقع “ذا فيرج” أن غوغل طلب منهم أن يزيلوا جميع إشاراتهم إلى موقع يوتيوب، وأن يغيروا شعاره، وأن يحذفوا روابط تحميله، فضلا عن حذف جميع الروابط المتعلقة بمنتجات “يوتيوب”.

وأعاد التطبيق في الآونة الأخيرة تسمية نفسه ليصبح فانسد  فقط، وأزال معظم الإشارات إلى يوتيوب من موقعه عبر الويب، وذلك لتجنب المشاكل القانونية مع غوغل، لكن هذا لم يكن كافيا.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى