سلايدموضة وجمال

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

يحتوي زيت الورد على كمية هائلة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للبشرة. ويستطيع  علاج الكثير من المشاكل الجلدية، ومشاكل البشرة مثل حب الشباب والالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

1تهدئة البشرة

غالبًا ما يعاني الأشخاص ذوو البشرة الحساسة من التهيج المتكرر أو الانزعاج من مصادر معروفة وغير معروفة، لكنه قد يساعد بشكل رائع في التخلص من مشاكل البشرة الحساسة، نظرًا لما يحتوي عليه من نسبة عالية من فيتامين (هـ) الذي يهدئ التهيج لتقليل احتمالية حدوث حساسية البشرة.

2ترطيب البشرة

يحتوي زيت الورد على عدد هائل من الأحماض الدهنية، التي تلعب دورًا رائعًا في ترطيب البشرة، إذ تدخل الأحماض الدهنية كمكون رئيسي في معظم المرطبات.

3علاج التجاعيد

زيت ثمر الورد مليء بأساسيات الجمال مثل الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات والفيتامينات A و C، وتسمح هذه المكونات لزيت ثمر الورد بمعالجة علامات الشيخوخة والتصبغ، إضافة إلى ترطيب البشرة وإصلاح الجلد التالف.

وفيتامين A على وجه الخصوص هو ممحاة للتجاعيد ويعمل على تجانس البشرة، كما يساعد فيتامين A في بناء الكولاجين، مما يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبالتالي يزيد من نضارة البشرة.

4شد الجلد

قد يساعد  بشرتك على استعادة مرونتها، إذا لاحظت بعض الترهل مؤخرًا، فقط أضيفي بضع قطرات على وجهك في الصباح ومرة أخرى قبل النوم مباشرة للمساعدة في الحصول على بشرة نضرة وشابة.

5التخلص من الندوب

يحتوي  على ثلاثي الجمال الأساسي، وهو الأحماض الدهنية والفيتامينات A و C وهي أبرز المكونات المضادة للالتهابات، مما يجعله علاجًا مثاليًا للتخلص من أي ندبات بالوجه.

وتساعد هذه العناصر معًا في التراجع ومنع الضرر التأكسدي ومساعدة الجلد على إعادة بناء الكولاجين، كما يمكن أن يساعد في تلاشي فرط تصبغ الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وحتى علامات التمدد.

خلطات طبيعية لزيت الورد للوجه قبل النوم

يمكنكِ تطبيقه مباشرة على البشرة باستخدام قطنة صغيرة بعد غمسها في كمية كافية منه  وتمريرها على بشرة نظيفة قبل النوم مباشرة.

وللحصول على نتائج أكثر فعالية، يمكنكِ تطبيق الخلطات التالية باستخدامه:
خلطة زيت الورد وزيت جوز الهند

ضعي قطرة من زيته المخفف بكمية صغيرة من زيت جوز الهند على البشرة المعرضة لحب الشباب أو الشوائب عدة مرات في اليوم لتسريع وقت الشفاء وتقليل الندبات وتحسين ملمس الجلد.

ويمكنك استخدام نفس الخلطة على الجروح أو الحروق لمساعدتها على الشفاء بشكل أسرع.

خلطة زيت الورد وزبدة الشيا

امزجي بضع قطرات منه مع زيت جوز الهند وزبدة الشيا، مع ملعقة من السكر البني، وطبقي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى