سلايدموضة وجمال

فوائد زيت مكاديميا للشعر لا يستهان بها لشعر أكثر صحة وحيوية

يعتبر زيت المكاديميا من المكونات الشائعة في مستحضرات العناية بالشعر، التي تهدف إلى علاج مشكلات الشعر، إذ يساعد هذا على استعادة الرطوبة إلى جذع الشعرة، ويغلقها، ويضيف البروتين الطبيعي إلى الشعر. وغيرها من فوائد زيت مكاديميا للشعر، يستعرضها “سيدتي نت” في الآتي:

يمتاز زيت مكاديميا بخصائص علاجية رائعة للشعر

يستخرج من أشجار المكاديميا، لها مظهر أصفر فاتح واضح. على عكس زيت جوز الهند، فهو سائل في درجة حرارة الغرفة. وهو  غني بالأحماض الدهنية والبوتاسيوم، وحمض البالميتوليك، على وجه الخصوص، ما يجعله علاجاً رائعاً للشعر. في ما يلي، أبرز فوائد زيت ميكاديميا للشعر:

تقوية الشعر

من فوائد زيت مكاديميا للشعر، تقوية خصلاته، حيث يخترق بصيلات الشعر بكفاءة أكبر من بعض الزيوت الأخرى، مثل الزيوت المعدنية. عندما يرتبط زيت المكاديميا بجذع الشعر ويغمره بالأحماض الدهنية، فقد تترك بصيلات شعرك أقوى وأكثر صحة. يحتوي زيت المكاديميا أيضاً على مضادات الأكسدة التي تساعد الشعر على التعافي من التعرّض البيئي مثل الملوثات في الهواء التي تؤذي الشعر. إليك، كل ما يجب معرفته حول الزيوت المعدنية وكيفية استخدامها؟

منع تكسر الشعر وتقصفه

كل خصلة من الشعر محمية بطبقات متداخلة من البشرة للحفاظ على الرطوبة ومنع تلف الشعر. ومع ذلك، عندما تتعرض طبقات البشرة هذه للتوتر بسبب عوامل بيئية أو بيولوجية، فإنها تنفصل، ما يؤدي إلى تقصف الشعر. يساعد على منع تكسر الشعر عن طريق اختراق فروة الرأس وبصيلات الشعر لتحسين قوة الشعر ومرونته.

يساعد زيت المكاديميا على تنعيم الشعر وفك تشابك خصلاته

لا أحد يحب الشعر الخشن والمتطاير، وقد تكون النساء ذوات الشعر المجعد عرضة للتجعد بشكل خاص. يمكن أن يؤدي الطقس الرطب أو التطبيق غير الصحيح لمنتجات العناية بالشعر، كالشامبو، والبلسم، وغيرها إلى تفاقم التجعد. تساعد الأحماض الدهنية الأساسية ومركبات الفيتامينات الموجودة فيه على التخلص من التجعد عن طريق تغليف جذع الشعرة بالزيوت المغذية. إلى ذلك، هذه طريقة تنعيم الشعر من أول استخدام؟

حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية

تكمن فوائده، في توفير قدراً مذهلاً من الحماية من التلف الكيميائي والأضرار الحرارية وكذلك الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تدمر الشعر بشكل كبير. إلى جانب هذه الحماية، تساعد خصائص المكاديميا في حماية الشعر من الحرارة، إذ عند تطبيقه على الشعر يخلق حاجزاً ضد الحرارة أثناء تجفيف الشعر باستخدام المجفف الكهربائي أو التعرض لاشعة الشمس، وبالتالي حماية الشعر وتقليل التعرض لتلف الشعر المرتبط بالحرارة.

 

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى