صحة ورشاقة

  فوائد قرع العسل في فصل الشتاء

يُعتبر قرع العسل، المعروف أيضًا باليقطين، من الأطعمة المفيدة جدًا لصحة الإنسان، خاصةً في فصل الشتاء. يتميز هذا النوع من اليقطين بتوفره على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. دعونا نلقي نظرة على تأثير تناول قرع العسل على الجسم خلال فصل الشتاء، وفقًا لموقع “Times of India”.

فوائد قرع العسل في فصل الشتاء

قرع العسل، للوقاية من الإنفلونزا:

كما قد يساهم تناوله في حماية الجسم من الإصابة بنزلات الإنفلونزا خلال فصل الشتاء. وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C. حيث يساهم هذا الفيتامين في تعزيز جهاز المناعة. كما وزيادة قوة الجسم في مقاومة الفيروسات أضا.

تعزيز صحة العين:

يلعب  دورًا هامًا في تعزيز صحة العين. حيث يحتوي على مادة البيتا كاروتين. يتحول البيتا كاروتين في الجسم إلى فيتامين A، الذي يعزز الرؤية . كما ويساهم في الوقاية من أمراض العين المرتبطة بالتقدم في العمر.

تحسين الهضم:

يعتبر مهمًا لصحة الجهاز الهضمي. حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية. حيث تساهم هذه الألياف في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليات الهضم والإخراج أيضا.

الوقاية من أمراض القلب:

يمتاز بوجود عناصر غذائية تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل البوتاسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم أيضا. حيث تساعد الألياف على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم أيضا..

فقدان الوزن:

كما يساعد قرع العسل في التخلص من الوزن الزائد نظرًا لانخفاض محتواه من السعرات الحرارية. تعمل الألياف الغذائية على تثبيت الشعور بالشبع لفترة طويلة.

يساعد قرع العسل على ترطيب الجسم:

كما يساهم تناوله في تقليل مخاطر الجفاف خلال فصل الشتاء، حيث يشكل الماء الذي يحتويه نسبة كبيرة من القيمة الغذائية.

مضاد للاكتئاب الموسمي:

يقلل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب الموسمي في الشتاء، بفضل وجود مادة التريبتوفان. يعمل هذا الحمض الأميني على تحفيز المخ لإفراز هرمونات تساعد في تحسين المزاج، مثل السيروتونين.

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى