سلايدموضة وجمال

فوائد ماء الورد للبشرة في الشتاء

مشاكل الجلد في فصل الشتاء تزيد بشكل ملحوظ، كالجفاف والبهتان والحكة والاحمرار، لهذا ستجدين نفسكِ تبحثين عن علاج طبيعى ومرطب لبشرتكِ في موسم الشتاء، ولهذا يعتبر ماء الورد بمثابة أحد أسرار ترطيب البشرة في الشتاء، خاصة وأن له شهرة وتاريخ طويل في العناية بالبشرة، فلطالما استخدمته النساء على مر العصور من أجل الحفاظ على نضارة بشرتهن.

وإليكِ فوائد ماء الورد للبشرة في موسم الشتاء، ليصبح ضمن روتينكِ الجمالي للعناية بالجلد.

حماية البشرة من الجفاف

ماء الورد له قدرة عالية على حماية بشرتكِ من الجفاف، وذلك لاحتواء ماء الورد على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات الذى تحمى بشرتك من الالتهاب والحكة الذي نعاني منه في فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة.

مكافحة علامات الشيخوخة

تزداد مشاكل البشرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد في موسم الشتاء، بسبب جفاف الجلد، الذي يعتبر أحد الأسباب وراء شيخوخة الجلد، ويساعدكِ ماء الورد على مكافحة الشيخوخة، والحصول على بشرة ناعمة وشبابية، علاوة على أن ماء الورد غني بفيتامين A و E والأحماض الدهنية الأساسية.

ترطيب الجلد والحصول على بشرة متوهجة

ماء الورد يمتلك خصائص ترطيب مكثفة فإنه يمكن أن يساعد في علاج الجفاف وتحويل بشرتك الجافة والقشرية إلى ناعمة، خاصة إن كانت بشرتكِ حساسة، فمن المهم أن تركزي على استخدام ماء الورد لتهدئة بشرتكِ، ولتقليل الإحمرار والتهيج حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.

كيفية استخدام ماء الورد على الوجه

استخدميه كمنظف للوجه أو تونر، فما عليك سوى شطف وجهكِ بماء الورد بعد غسله بغسولك العادي.

استخدمه في وصفات مثل شاي الكركديه المثلج مع ماء الورد.

اصنعي رذاذ ماء الورد عن طريق إضافته إلى زجاجة رذاذ، فهذا يمكن أن يخفف من التوتر، كما يمكنك رش ماء الورد على معصميك أو وجهك أو حتى على وسادتك.

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى