صحة ورشاقة

فوائد ماء جوز الهند في خسارة الوزن وطرق تناوله للحفاظ على الرشاقة

يتمتّع ماء جوز الهند بالعديد من الفوائد الجمالية والصحية، كما أنه يساعد أيضاً على خسارة الوزن وتعزيز الرشاقة. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على فوائد ماء جوز الهند في تخسيس الوزن، القيم الغذائية الموجودة فيه والتوقيت الأنسب لتناوله، بالإضافة إلى طرق تحضيره. لا تترددي في إدخاله إلى روتينك الخاص من أجل تعزيز رشاقة جسمكِ وخسارة الوزن.

مكوّنات ماء جوز الهند التي تساعد على خسارة الوزن
1- الألياف الغذائية

يحتوي الكوب الواحد من ماء جوز الهند على 3 جرام من الألياف الغذائية. وهي كمية كبيرة عند مقارنتها بباقي المشروبات كالماء، الكولا، الصودا، وباقي المشروبات المشابهة. فالألياف الغذائية تساعد على إبطاء عملية امتصاص الطعام من خلال الجهاز الهضمي. كما تعمل الألياف الموجودة في ماء جوز الهند على منع الرغبة الشديدة في تناول السكريات، الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن.

2- البوتاسيوم

البوتاسيوم هو عنصر أساسي في ماء جوز الهند. كما أنه عامل مساعد على تحويل الطعام إلى طاقة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد البوتاسيوم على بناء وتقوية عضلات الجسم، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالدهون.

3- البروتين

يحتوي الكوب الواحد من ماء جوز الهند على 2 جرام من البروتين. والبروتين هو أحد العناصر الأساسية التي تساعد على تثبيط الشهية، مما يساعد على استهلاك سعرات حرارية أقل لخسارة الوزن.

4- فيتامين C

ماء جوز الهند مصدر غني بفيتامين C، حيث يمكنك الحصول على حوالي 10% من احتياجك اليومي من مضادات الأكسدة وفيتامين C عند تناول كوب من ماء جوز الهند، وانتاج هرمون يسمى بالكارنيتين، والذي يساعد على حمل الطاقة مباشرة إلى الخلايا.

فوائد ماء جوز الهند في الصباح على الريق

عند تناول ماء جوز الهند في الصباح على الريق، فهو يعزز سرعة الأيض، الأمر الذي يعمل على تخسيس الوزن.

يساعد الاستهلاك المنتظم لماء جوز الهند أيضاً في تنظيم ضغط الدم وتحسين وظائف الأمعاء.

نسبة الدهون في ماء جوز الهند منخفضة للغاية، الأمر الذي يجعل شربه على الريق في الصباح مفيداً في خسارة الوزن.

فوائد ماء جوز الهند قبل ممارسة التمارين الرياضية

يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المشروبات الطبيعية التي ينصح بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية لأنها تساعد على حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن.

يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ما يجعله أفضل بكثير من مشروبات الطاقة الأخرى.

ماء جوز الهند يقطع الشهية ويعزز الشعور بالشبع لفترة أطول بسبب طبيعته الغنية بمواد مغذية وبالتالي يساعدكِ في تعزيز رشاقة جسمكِ و فقدان الوزن.

فوائد ماء جوز الهند قبل تناول الوجبات

شرب ماء جوز الهند قبل تناول الوجبات، يشعركِ بالشبع وبالتالي يقلل رغبتكِ في تناول المزيد من الطعام، مما يؤدي إلى خسارة الوزن بسهولة.

شرب ماء جوز الهند بعد الوجبات يساعد على تحسين عملية الهضم ويمنع الانتفاخ والشعور بالغثيان .

يحتوي الكوب الواحد من ماء جوز الهند على 46 سعرة حراري فقط الأمر الذي يجعلكِ لا تكتسبين الوزن عند تناوله.

1- طريقة تحضير ماء جوز الهند من أجل خسارة الوزن

قومي بتقطيع ثمرة جوز الهند إلى نصفين وتقشيرها واستخلصي الجزء الأبيض الموجود بداخلها ثم أبرشيها وضعي هذا البرش الناعم في وعاء به ماء مغلي.

اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اعصري برش جوز الهند بيديك لكي تستخرجي الماء منها ويصبح لونه أبيض مثل اللبن ثم ضعيه في الثلاجة لمدة يوم كامل.

يمكنكِ تناول كوب من ماء جوز الهند يومياً، ويمكنكِ إضافة قطرات من عصير الليمون فهذا الكوب من ماء جوز الهند قادر على اذابة الدهون وحرقها سريعاً  أيضا. لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يساعد على التخسيس وزيادة عملية الأيض.

2- طريقة تحضير عصير ماء جوز الهند والكرنب من أجل خسارة الوزن
المكونات:

كوبان من الكرنب المطحون

كوبان من ماء جوز الهند

كوب من عصير الأناناس

موزة واحدة

طريقة التحضير:

ضعي الموزة ومياه جوز الهند في الخلّاط الكهربائي لتصبح عصيراً.

اتركي هذا المزيج في الخلّاط وأضيفي إليه الكرنب وعصير الأناناس واخلطي المكوّنات من جديد.

ضعي العصير في البرّاد قليلاً ثمّ اشربي كوباً منه على معدة فارغة كلّ صباح وستلاحظين الفرق في وزنكِ.

 

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى