فن و ثقافة

في أول خطوة تشاركية مع الشباب : مؤسسة الإنتاج الدرامي السوري تعلن عن مسابقة درامية !

خاص :

أعلت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي في سورية عن مسابقة لإنتاج أفلام تلفزيونية خاصة بحرب تشرين التي وقعت عام 1973 بين سورية ومصر من طرف وإسرائيل من طرف أخر وشكلت حدثا كبيرا في وقعتها وتداعيات كبرى على القضايا العربية .

ودعت المؤسسة كتاب السيناريو الشباب لتقديم أفكارهم لإنتاجها ضمن مشروع جديد أطلقته المؤسسة بعد تولي مديرها العام الجديد مهيب بهلول مهام عمله.

وأوضح مصدر في المؤسسة المذكورة لموقعنا أن هذه الخطوة هي الأولى وستتبعها خطوات جادة وفعالة على صعيد تنشيط دورة الانتاج الدرامي في سورية ، وخاصة بعد الورشة التي أقامتها وزارة الإعلام قبل أسابيع.

وقال المصدر إن لجنة مختصة ستتابع الخطوات التالية في المسابقة بحيث تنتقي الأفكار الخلاقة، ثم تعود وتشارك كتابها بالصياغة النهائية .

وحددت المؤسسة مدة أقصاها التاسع من شباط القادم لقبول هذه الأفكار أو السيناريوهات وتكون مدة الفيلم التلفزيوني بين ( 28 – 45 ) دقيقة.

وأضاف المصدر إن المؤسسة ستفتح المجال للمشاهدين في تقييم هذه الأعمال ، وستمنح جوائز لأفضل الأفلام التي يصوت عليها المشاهدون.

وكانت الأفلام التلفزيونية السورية عن حرب تشرين، وهي قليلة جداَ، قد أثارت الانتباه في وقتها ، ومن بينها فيلم عواء الذئب الذي يحفظ قصته جميع السوريين .

 

بوابة الشرق الاوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى