موضة وجمال

كريم فازلين وليمون لـ تفتيح البشرة وشدها

لا حاجة لشراء منتجات التجميل الباهظة الثمن للحصول على بشرة مثالية، ففي بعض الأحيان تجدين الحل في خزانة المطبخ أو الثلاجة. كريم الليمون والفازلين أحد هذه الحلول! يعمل خليط هذين المكونين على ترطيب البشرة بعمق، تفتيح البشرة وشدها ، يحميها من الاعتداءات الخارجية، مثل التلوث والبرد. المزيج مثالي للبشرة الحساسة والمتفاعلة وقناع يمكن تبنيه كعلاج ليلي.

ما هي فوائد هذا الكريم التجميلي الاقتصادي والسهل تحضيره.

الليمون يقوي نظام المناعة، حليف للنظام الغذائي، يساعد على خسارة الوزن، علاج طبيعي للهضم ومليء بالخصائص العلمية التي تم إثباتها.

نوع من الحمضيات التي تمتاز بقدرتها الفائقة على إزالة السموم، ترطيب البشرة الجافة في العمق، وإنما في الوقت نفسه، يحذر الخبراء من استخدامه يومياً على البشرة.

الليمون، حليفك للشباب

بفضل محتواه العالي من فيتامين سي C، يعتبر الليمون علاجاً طبيعياً ينصح به لمحاربة علامات الشيخوخة، وهذا بالطبع لسبب وجيه! يحمل كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وهي المواد الضرورية لمحاربة الجذور الحرة المسؤولة عن الأمراض وشيخوخة الخلايا المبكرة. يعمل كذلك على زيادة إنتاج الكولاجين من أجل المحافظة على مرونة البشرة، كريم الليمون والفازلين أحد هذه الحلول! يعمل خليط هذين المكونين على ترطيب البشرة بعمق، وعلى تفتيح البشرة وشدها ، وحسب إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة Indian Dermatology Online Journal، هضم وتطبيق فيتامين سي C يساعدان الجسم على محاربة الخطوط الدقيقة وترهل الجلد.

الليمون، علاج ضد عيوب البشرة

الأحماض الطبيعية في الليمون تعمل على إزالة اللمعان  الزائد من البشرة بفضل عملها على تنظيم الزهم، وهو الغشاء السائل للجلد الذي إذا أفرز بشكل مفرط قد يعزز ظهور البثور والرؤوس السوداء. بحسب إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة Molecules ، الليمون يعمل بفعالية ضد ظهور حب الشباب، وهو مرض جلدي شائع في البشرة الدهنية.

 الليمون من أجل تفتيح لون البشرة

فيما يتعلق بالندوب العنيدة، الليمون علاج طبيعي ينصح به بقوة، فبالإضافة إلى تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي، تمتلك هذه الحمضيات خصائص شفائية تم إثباتها. وفقاً لإحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الدولية لعلوم الجزيئات International Journal of Molecular ، فإن تطبيق الليمون على البشرة يسمح بتفتيح لونها، وهذا سبب كافٍ لإدخال الليمون في طقوس الجمال الخاصة بنا.

الفازلين عامل مرطب للبشرة

العوامل الخارجية تعمل على إضعاف البشرة وجفافها. لترطيب البشرة بعمق، ينصح باستخدام الفازلين، هذا المنتج الدهني الذي يعمل كطبقة عازلة تمنع تبخر الرطوبة من البشرة. وفقاً لإحدى الدراسات التي نشرت في مجلة Indian Journal of Dermatology ، الفازلين أفضل من زيت الزيتون لترطيب للبشرة.

الفازلين مضاد للندوب الموضعية

الفازلين غني بفيتامين أيه A وبي B، لذا يستحق مكانته في طقوس الجمال. تسمح خصائصه المرطبة كذلك بعلاج الجروح السطحية والندوب العنيدة. ينصح بالفازلين بعد إزالة الشعر، لأنه يهدىء البشرة ويخفف الاحمرار. وفقاً لإحدى الدراسات التي نشرت في مجلة Seminars in Plastic Surgery فإن البارافين أي الفازلين يستخدم لعلاج الندوب الناتجة عن العمليات الجراحية.

كيف أصنع قناع الجمال الخاص بي؟

لملاحظة هذه النتائج  الحاسمة على بشرتك، ننصحك بشراء المكونات من منشأ عضوي.

المكونات:

  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقة صغيرة من الفازلين.

طريقة التحضير:

في وعاء مناسب امزجي عصير الليمون مع الفازلين لتحصلي على عجينة متجانسة وناعمة.

طريقة الاستخدام:
  • باستخدام فرشاة مناسبة ونظيفة، طبقي هذه العجينة على وجهك.
  • اتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك كالمعتاد.
تحذير مهم:
  • بسبب ملمسه الدهني جداً، لا ينصح بتطبيق هذا القناع على الوجه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع منعاً لانسداد المسامّ وظهور الرؤوس السوداء على البشرة.
  • لا تطبقي هذا القناع قبل التعرض إلى الشمس، لأن الليمون حساس للضوء ويسبب البقع على الجلد.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى